علاء مرسي عن فيلم محمد هنيدي: "لو عُرض عليَّ مرة أخرى لن أوافق إلا بشرط"

القاهرة – "لها" 16 أغسطس 2023

علّق الفنان علاء مرسي على الانتقادات التي طاولت فيلم "مرعي البريمو" للفنان محمد هنيدي، والذي يُعرض حالياً في دور السينما.

وكشف علاء أن فيلم "مرعي البريمو" حقق نجاحاً واسعاً رغم تعرّضه للانتقادات، حيث قال: "انتقادات فيلم "مرعي البريمو" غير طبيعية، أنا ممكن أحترم ناس متحبش الفيلم بشكل معين، ولكن في ناس بتنتقد من غير ما تتفرج، وياريت كل الناس تتفرج ولو معجبكش قوم إمشي ده حقك لكن متنتقدش".

ورغم دفاعه عن الفيلم، فجّر علاء مرسي مفاجأة إذ قال: "لو اتعرض عليّا دوري في الفيلم تاني هطلب تعديل معين في الشخصية، لأني بشوف حاجات بقول ياريت كنت عملتها بشكل تاني، الدور كان كويس، ولكن الفكرة كانت ناقصة شوية حاجات اكتشفتها بعد ما الفيلم اتعرض كانت محتاجة تتعمل، ومفيش أي حاجة اتشالت من الفيديو، ومحمد هنيدي صاحبي وله ثقل وفاتحة خير على الأجيال دلوقتي وهو أهم نجم في الكوميديا في الألفية الأخيرة".

وكانت الآراء حول فيلم "مرعي البريمو" قد انقسمت بين مؤيد له ومعارض على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشارك في البطولة الفيلم عدد من الفنانين، أبرزهم: محمد هنيدي، غادة عادل، محمد محمود، علاء مرسي، أحمد بدير، مصطفى أبو سريع...، وهو من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج سعيد حامد.

وعاد محمد هنيدي من خلال فيلم "مرعي البريمو" للعمل مع المخرج السوداني سعيد حامد بعد ما يقرب من 19 عاماً، منذ تعاونهما في فيلم "يا أنا يا خالتي"، الذي ظهر خلاله هنيدي بالزي النسائي حيث جسّد شخصية "الخالة نوسة" ليناقش قضية الدجل والشعوذة.