تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

صورة لشبيه الراحل طلعت زكريا تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

صورة لشبيه الراحل طلعت زكريا تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

طلعت زكريا

فوجئ جمهور ومتابعو موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" بانتشار فيديوهات حديثة عدة يظهر فيها الفنان الراحل طلعت زكريا ضمن حساب يحمل اسم أبو حمد المدريدي.

وأثارت الفيديوهات جدلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي الى أن تأكد الجمهور من أن الشخص الموجود في الفيديوهات هو نسخة طبق الأصل من الفنان الراحل.

ونشر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورة لشبيه الفنان الراحل طلعت زكريا وعلّقوا عليها قائلين: "سبحان الله يخلق من الشبه أربعين"، في حين كشف آخرون أن لولا تأكدهم من وفاة طلعت زكريا لظنّوا أنه هو.


من ناحية أخرى، أثيرت خلال الفترة الماضية أزمة كبيرة بسبب انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، استُخدم خلاله صوت الفنان الراحل طلعت زكريا بتقنية الذكاء الاصطناعي، وأشار الفيديو إلى أنه توفي قتلاً على يد أحد الفنانين.

وفي ردّها الأول على تلك الشائعة، أكدّت الفنانة الشابة إيمي طلعت زكريا أنها اتخذت الإجراءات القانونية ضد صفحات التواصل الاجتماعي، التي نشرت هذا الفيديو، حيث قالت: "تقدّمت ببلاغ إلى مباحث الإنترنت وعملت محضر وأخدت رقمه، وماشية في إجراءات مقاضاة الصفحات اللي بتطلّع شائعات". وأضافت: "أول مرة يطلع شائعات بالشكل السخيف ده، وتريند الذكاء الاصطناعي بقى سخيف جداً وبيتكلموا في حاجات مينفعش يتكلموا فيها، وطبيعي لما أشوف فيديو زي ده لازم آخد إجراء بطريقة أسرع، والمحضر هيكون في النيابة قريّب".

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075