بالفيديو - ابن شقيق عبد الحليم حافظ يكشف سراً عن محمد رمضان

القاهرة – "لها" 22 أغسطس 2023

خلال مداخلة هاتفيه مع برنامج "تفاصيل" الذي تقدّمه الإعلامية نهال طايل عبر فضائية "صدى البلد 2"، كشف محمد شبانة ابن شقيق الفنان الراحل عبد الحليم حافظ تفاصيل مقابلته مع الفنان محمد رمضان، وأنه أهداه واحدة من كرافتات "العندليب الأسمر".

وقال شبانة: "أهديت محمد رمضان كرافتة من كرافتات عبد الحليم حافظ بعد مسلسل "ابن حلال"؛ لأنه قدّم الدور حلو جداً وهو ممثل قوي وأنا بعتز بصداقته". وأضاف: "محمد رمضان كان سعيد أوي وقتها، واتكلم عن الموضوع ده في أحد البرامج التلفزيونية، وحبيت إني أهديه كرافتة من ريحة عبد الحليم حافظ".


وعلّق شبانة على ما قاله الفنان شريف خير الله حول ارتداء "العندليب الأسمر" ملابس شبيهة بملابس النجم محمد رمضان لو كان موجوداً بيننا اليوم، قائلاً:"شريف خير الله بيتكلم عن العندليب كأنه يعرفه أو هيعرف يعمل إيه في المستقبل... الكلام ده مش مظبوط، عبد الحليم ليه ذوقه ومنهجه في الحياة وليه ثقافته وشخصيته الفريدة".

وأشار محمد شبانة إلى أنه لا يجوز مقارنة عبد الحليم حافظ بشخص آخر، ومحمد رمضان فنان موهوب، معقباً بالقول: "محمد رمضان ميقدرش يقول كلام زي اللي قاله شريف خير الله... شريف يمكن خانه التعبير وكل شخص بيلبس اللي بيليق عليه ومهما أتطور هيكون عبد الحليم مش حد تاني".

وأضاف: "عبد الحليم كان أول واحد بيغني من خلال المايك الطويل وأول شخص يلبس البلوفر والبنطلون الجينز وتطور بشخصيته الحقيقية، يعني لما محمد رشدي عمل الأغاني الشعبية، عبد الحليم عمل أغاني شعبية رغم أنه مكانش أستاذ محمد رشدي".