بالفيديو والصور - نجوم الفن يلتقون في افتتاح "مهرجان القاهرة للدراما" بالعلمين الجديدة

القاهرة – "لها" 25 أغسطس 2023

على شاطئ البحر في مدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، أُقيم مساء أمس (الخميس) حفل افتتاح "مهرجان القاهرة للدراما" في دورته الثانية، وقد استُهلّ الحفل بإطلاق الألعاب النارية، تلى ذلك عرض فيلم وثائقي عن عمالقة الفن المصري، وسط حضور كبير للفنانين، على رأسهم يحيى الفخراني رئيس المهرجان، وكريم عبد العزيز وإلهام شاهين ومنى زكي ومنة شلبي ومحمد رمضان وهالة صدقي وجومانا مراد وسوسن بدر وسلوى عثمان، وليلى عز العرب وجيهان عبد الله ولطفي لبيب ورشوان توفيق ونجلاء بدر ونرمين الفقي ومنة شلبي. 



وحرص بطلا مسلسل "جعفر العمدة"، هالة صدقي التي جسدت شخصية الملكة صفصف في العمل، ومحمد رمضان، ومخرجه محمد سامي على التقاط الصورة على السجادة الذهبية لـ"مهرجان القاهرة للدراما".


واستقبلت جومانا مراد الفنان لطفي لبيب بترحاب كبير خلال تواجده على السجادة الخاصة بـ"مهرجان القاهرة للدراما"، وألقى لبيب التحية على المصوّرين والحضور. كما حرصت بطلات فيلم "أولاد حريم كريم" على التقاط الصور معاً على السجادة الذهبية للمهرجان.


ولدى وقوف محمد رمضان على السجادة الذهبية، حرص الفنان باسم سمرة على مصافحته وسط ضحكاتهما ليؤكدا أن الخلاف انتهى بينهما.


ومن المواقف الطريفة في المهرجان، سكوت الدكتور يحيى الفخراني قليلاً خلال إلقائه كلمته في الحفل ليطلب من النجوم الحاضرين الهدوء حتى يتمكن من إلقاء كلمته وسط ضحكات النجوم.


وكُرّم في الحفل عدد كبير من النجوم، بينهم: رشوان توفيق ولطفي لبيب وماجد الكدواني وكريم عبد العزيز ومنى زكي ومنة شلبي ومحمد هنيدي، كما تم تكريم اسم الفنان الراحل محمود عبد العزيز وتسلّم التكريم نجلاه محمد وكريم، بالإضافة إلى تكريم عدد كبير من النجوم الذين أثروا الدراما المصرية.


وأحيا الحفل الفنان مدحت صالح، حيث قدّم أغنية "60 سنة دراما" وسط هتافات الجمهور، واختتم الحفل الفنان تامر حسني الذي كرّمه المهرجان بجائزة النجم الشامل، وأدّى عدداً من أغانيه الشهيرة.