إحساس وائل جسّار وحضور محمد المزروعي ومنى أمرشا 'مولعة الدني'!

وائل جسار, منى أمرشا, قناة دبي المائية, محمد المزروعي, ديالا مكي, برنامج تاراتاتا

30 أبريل 2012

استضاف برنامج «تاراتاتا» في حلقات موسمه الجديد، الفنان وائل جسّار والفنانة المغربيّة منى أمرشا والفنان الإماراتي محمد المزروعي والفنان الأردني رامي خليل ونجم برنامج «نجم الخليج» في موسمه الأخير العراقي داني بطرس، وقدّمت الحلقة مقدّمة برنامج «مشاهير» على تلفزيون «دبي» الإعلاميّة اللبنانيّة ديالا مكّي.


الانطلاقة كانت مع دويتو غنائي جمع بين وائل جسّار ومنى أمرشا لأغنية «عاشقة وغلبانة» لصباح. تحدّث بعدها وائل عن انطلاقته الفنيّة وموهبته التي سحرت النقّاد والفنانين حين أطلقوا عليه لقب «الطفل المعجزة»، كما تكلّم عن الصعاب التي واجهته في مسيرته وقال: «عضضت على الجرح واستمريّت بفضل الله والجمهور».

وعن تكريمها ومنحها جائزة «دبل بلاتينوم» التي تمنح استثنائياً للفنانين الذين تحقّق مبيعات ألبوماتهم نسباً معينة حددتها لجنة عالميّة متخصصة، عن ألبومها «يا ناس دلوني» ، قالت منى أمرشا: «لم يهمنّي الرقم ولا الإيرادات بل الجمهور والمستمعون، وسط القرصنة الفنيّة الموجودة حالياً. أعتبر نفسي محظوظة جداً لأنّ ألبومي قد سُمع واستحققت الجائزة».

ونسب وائل جسّار نجاح ألبومه الأخير «كل دقيقة شخصيّة» إلى التركيز في اختياره لأغنياته وتحضيره على نار هادئة، واعتبر أن اللون الرومانسي محبّب أكثر من غيره لدى الجمهور، وأنّ الأغنية التي تعتمد على الإحساس وتخرج من القلب، تصل إلى الناس وتكون لها بصمتها.

انضمّ إلى الجلسة نجم الشباب الإماراتي محمد المزروعي صاحب الصوت الرائع الذي مثّل دولة الإمارات في مهرجان الأوسكار في القاهرة، وسبق أن قدّم دويتو مع الفنانة دارين حدشيتي لأغنية «ودّي أعرف». وبعد غنائه «أنا ولهان» على المسرح، تحدّث المزروعي عن الدعم الإعلامي الإماراتي الذي حظي به منذ إصداره أول عمل غنائي. وقال: «أختار أغنياتي بدقّة ولجأت إلى سياسة الأغنيات المنفردة المصوّرة ولم أصدر ألبوماً كاملاً. أحاول انتقاء الأفضل لتقديمه إلى الجمهور الذي أعتبره الأساس في نجاحي».

دخل الفنان الأردني رامي خليل إلى مسرح «تاراتاتا» وقدّم دويتو لأغنية «زي الهوى» مع وائل جسّار الذي أشاد بصوت رامي وإحساسه العالي في الغناء. وبدوره تحدّث رامي عن موهبته التي ورثها عن عائلته وصقلها بالاستماع إلى عمالقة الفن منذ صغره.

كما انضمّ إلى ضيوف البرنامج نجمُ برنامج «نجم الخليج» العراقي داني بطرس وقدّم أغنية «بعاد كنتم»، وتحدّث بعدها عن وصوله إلى نهائيّات البرنامج وعن التجربة التي وصفها بالمرحلة التحضيريّة، وقال إن مرحلة ما بعد البرنامج هي الأصعب، وإنّه لحّن أغنيته «تعب قلبي» التي تلاقي أصداء جميلة، إضافة إلى إصداره أغنية منفردة أخرى.

قدّم النجوم باقة من أروع الأغنيات العربيّة، وأغنية Belle الفرنسية التي أدّتها منى أمرشا ورافقها على البيانو المايسترو إيلي العليا. وكان ختام الحلقة مع تريو جمع بين وائل جسّار ومنى أمرشا ومحمد المزروعي لأغنية «بدّك مليون سنة».


أغنيات الحلقة:

  • «عاشقة وغلبانة» لصباح: دويتو بين وائل جسّار ومنى أمرشا.
  • «أنا ولهان»: محمد المزروعي.
  • «زي الهوى» لعبد الحليم حافظ: دويتو بين وائل جسّار ورامي خليل.
  • «مولعة الدني»: منى أمرشا.
  • «بعاد كنتم» لمحمد عبده: داني بطرس.
  • «موجوع»: وائل جسّار.
  • «الغرقان» لراشد الماجد وحسين الجسمي: دويتو بين منى أمرشا ومحمد المزروعي.
  • «قارئة الفنجان» لعبد الحليم حافظ: رامي خليل.
  • Belle من مسرحية «أحدب نوتردام»: منى أمرشا.
  • «بدّك مليون سنة» لملحم بركات: تريو بين وائل جسّار ومنى أمرشا ومحمد المزروعي.