بعد كسبه الجائزة الأولى في 'تستاهل' على MBC1

برنامج مسابقات تلفزيوني, سعود الدوسري, قناة ام.بي.سي ١

30 أبريل 2012

بعد أن كسب المبلغ المالي في الحلقة الأولى من برنامج "تستاهل" على MBC1 مع سعود الدوسري، أكد أحمد السنني أنه لم يصدق للوهلة الأولى أنه هو من ربح المبلغ، وأنه لا يستطيع أن يصف شعوره تجاه الموقف الانساني الذي قام به صديقه رافع العامري، باختياره الشخص الذي "يستاهل" أن يربح هذا المبلغ.

وقال السنني: "لم يخطر على بالي أن يكون رافع يلعب لصالحي، كنت أعلم أنه صديق صدوق قلبه أبيض يعزني ويحترمني ويقدرني، أشعرتني خطوته بأنني مقصر تجاهه، لن أستطيع رد جميله مهما فعلت، لم يلفت نظري المبلغ بمقدار ما لفت نظري فعله الخيّر معي". وأضاف: "أخجل حتى من شكره فالشكر لا يكفي، لكن ما أتمناه وفي حال وقع في مأزق ألا يجد غيري ليساعده ويخرجه من ضيقه وكربه بعون الله وعوني، أرغب بأن أسعد رافع ومن كان معه، ومن أيده بخطوته بأي شيء حتى ولو اضطررت للبحث عنه مدى الحياة".

وفي ما يخص أفكاره التي سينفذها بهذا المبلغ قال:"ما سأقوم به بعد استلامي المبلغ، هو أن افتتح ورشة كهرباء سيارات في إحدى محطات البنزين، ليعمل فيها أخي، وليحول كافة السيارات التي فيها أعطال ميكانيكية إلى ورشتي في مزرعة والدي". وعن عدم عمله في مزرعة والده أو عن افتتاح ورشة فيها قال: "المزرعة لا تدر المال الكافي، ينقصها الكثير من المعدات، ولا أستطيع توسيع الورشة فيها، فمن ناحية المبلغ لن يكفي أمام مصاريف الإجراءات الإدارية التي يجب أن أتممها، ومن ناحية أخرى المزرعة ينقصها كهرباء، وهذا يستغرق وقتاً لحله، وحتى أضعاف المبلغ الذي كسبته لكي أنجز كل الأمور".

أما عن دراسته ورغبته في استكمالها قال: "أنا الآن في السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية، سأنهيها فهي مهمة جداً بالنسبة لي، إلاّ أنّي لن أستطع اكمال تعليمي الجامعي بسبب صعوبة الفكرة من ناحية التكاليف والوقت الذي ستستغرقه الدراسة وضرورة العمل لإعاشة أسرتي".

وقال:"أتمنى الاكمال في مجال الميكانيك، لكي أكون الميكانيكي الأفضل في المنطقة، ولتكون مهارتي في حرفتي ناتجة عن الخبرة والتعليم، لكن هذا صعب مع أنّي كنت ومازلت أسعى لاستكمال الدراسة في حال تحسنت الظروف حتى ولو في الفيليبين، فأنا أرغب باستكمال الدراسة في الخارج لكسب العلم والمعرفة".


* يعرض "تستاهل" على MBC1 كل ثلاثاء في تمام الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش، 21:30 بتوقيت السعودية.