العود والبُزُق يُضفيان سحراً شرقياً على الإيقاعات الإلكترونية الصاخبة

جنات, قناة ام.بي.سي ١, برنامج منوعات تلفزيوني, الأخوين شحادة

02 مايو 2012

في الحلقة الرابعة من برنامج "Coke Studio" على MBC1، تضفي أوتار العود والبزق لموسيقى الأخوين شحادة سحراً شرقياً على الإيقاعات الإلكترونية الصاخبة لـ Dj جيري روبيرو، وذلك بمصاحبة الصوت المخملي للفنانة جنّات.

في بداية الحلقة، يتحدث الأخوين رامي وفريد شحادة عن ولعهما بالموسيقى منذ طفولتهما المبكرة ولا سيّما بآلتي العود والبزق، وعن الدور الذي لعبه والدهما في تشجيعهما على العزف والغناء. كما تستعرض الحلقة تطوّر الموهبة لدى الأخوين عبر السنين، وسعيهما لتحديث بعض الاغنيات القديمة من خلال التوزيع الموسيقي وإدخال الإيقاع الطربي الخفيف عليها. وفي الفقرة التالية، يسلّط البرنامج الضوء على DJ جيري روبيرو المولود في ألمانيا، وهو الذي ورث شغف الموسيقى أباً عن جد، فوالده كان مغني فلامينغو وجده عازف جاز. كما يتحدث روبيرو عن موهبته الموسيقية التي جعلت منه DJ محترف، وقدرته على إدخال النغمات الإلكترونية على أي أغنية يسمعها.

وقبل البدء بتسجيل أغنية الحلقة، يتعرّف جمهور البرنامج على الصوت المخملي للفنانة جنات التي بدأت بغناء الطرب الأصيل للعمالقة في سنٍّ صغيرة إلى جانب ولعها بالغناء الأوبرالي. وفي الختام، يقوم كل من الأخوين شحادة وDj روبيرو وجنات بتسجيل أغنية "نيالو ألبو" بطريقة الـ Fusion. 


*
يُعرض برنامج "Coke Studio" على MBC1  كل أربعاء في تمام الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش ، 21:30  بتوقيت السعودية.