بالفيديو - جمال العدل: "أرض النفاق" ملكي ولا يحق لمحمد هنيدي تقديم جزء ثانٍ منه

القاهرة – "لها" 29 أغسطس 2023

خلال لقائه مع برنامج "ET بالعربي"، أكد المنتج جمال العدل أنه رفض طلب الفنان محمد هنيدي إنتاج جزء ثانٍ من مسلسل "أرض النفاق"، الذي عُرض عام 2018، وأن هنيدي تواصل مع ورثة الأديب يوسف السباعي من دون علمه.

وقال العدل: "هنيدي عمل 10 مسلسلات لم ينجحوا، والمسلسل الوحيد اللي نجح له هو "أرض النفاق"... هنيدي طلب مني إن ينتج الجزء الثاني ولم أقبل، وراح للورثة من ورائي وكان تقريباً العقد خلص، هل هذا من حقه؟ أدبياً مش حقه".


وأضاف: "أنا مستغرب، هنيدي كبر وداخل على 60 سنة، المفروض يبقى راجل كيّس ولطيف، وكنت أحب أعمل الجزء الثاني سنتها لكن الشركة المتحدة رفضت، وجائز الشركة المتحدة تمنع هنيدي من إنتاج الجزء الثاني لإنهم شركاء في المسلسل".

ورداً على سؤال حول أسباب رفضه تقديم الجزء الثاني من "أرض النفاق"، قال جمال العدل: "لما يكون الموضوع سخن نعمله يبقى جميل ويكمل، لكن بعد خمس أو ست سنين هنيدي شكله اتغير، ودلال عبد العزيز ماتت، ومش عارف مين بطلت تمثيل، أتخيل إن الموضوع مش لطيف".

وأكد جمال العدل أنه غير متحمس لتقديم الجزء الثاني من فيلم "صعيدي في الجامعة الأميركية" لأسباب مشابهة قائلاً: "عمري ما أعمله، هنيدي هزّر على فيسبوك والناس كلها قالت نعمله، لكن هذا اجترار للنجاح، وبعد 20 سنة هنيدي شكله اتغير، ومنى زكي شكلها اتغير، وإذا المؤلف دكتور مدحت العدل موافق معنديش مانع".

وقد عُرض الجزء الأول من مسلسل "أرض النفاق" في موسم دراما رمضان 2018، وشارك محمد هنيدي فيه كلٌ من: هنا شيحة، دلال عبد العزيز، سامي مغاوري...، وهو سيناريو أحمد عبد الله، إخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج جمال العدل.