قصي خولي لم يلتقِ بعد نصفه الآخر... وأمل حجازي تلوم 'الصحافة الصفراء'

أمل حجازي, قصي خولي, سعيد الماروق, انتصار الشرّاح, وفاء الكيلاني, قناة ام.بي.سي ١, برنامج منوعات تلفزيوني

04 مايو 2012

يحل نجوم الدراما والفن ضيوفاً على برنامج "نوّرت" الذي تقدّمه وفاء الكيلاني على MBC1، لتتحوّل الحلقة إلى سهرة شيّقة، في حضور الممثل قصي خولي والفنانة أمل حجازي والفنان التشكيلي عبد العظيم والممثلة انتصار الشرّاح والمخرج سعيد الماروق.

البداية مع قصي خولي الذي يؤكّد مجدّداً اعتزازه بالظهور في كليب إلى جانب نانسي عجرم، ما دامت القصة قد تضمّنت خطاً درامياً واضحاً. وحول عدم إقدامه على الزواج، يؤكّد خولي أنه لن يتردد في اتخاذ تلك الخطوة حين يلتقي نصفه الآخر. كما يتطرّق الحديث إلى الدراما وما أضافه مسلسل "باب الحارة" إلى الجمهور عموماً، ومسيرة قصي خولي في التمثيل خصوصاً.

من جانبها، تضع الفنانة أمل حجازي بعض الصحف التي هاجمت كليبها الأخير في خانة "الصحافة الصفراء"، مؤكدةً أن ساحة المسجد التي ظهرت في الكليب هي مكان يتردّد إليه آلاف السياح في المغرب، وأنها لم تقصد مطلقاً أي نوعٍ من الإساءة.

 بدوره، يتحدث الفنان التشكيلي عبد العظيم عن التحديات التي تواجه هذا النمط من الفنون في السعودية، موضحاً أسباب عدم رواج الفن التشكيلي فيها. أما إنتصار الشرّاح فتناقش واقع المسرح الكويتي، متطرقةً إلى مسرحيتَّي "باي باي" و"الكابوس"، وتوضح أن العلاقة بين الفنانات المخضرمات ونظيراتهنّ من جيل الشباب هي علاقة احترام ومحبة وصداقة.

في موازاة ذلك، يتحدث المخرج سعيد الماروق عن فيلم "365 يوم سعادة"، الذي استمر تصويره نحو 9 أشهر، ويردّ على اتهامه بارتفاع الأجر الذي يتقاضاه عن الكليبات، ويؤكّد أن "الكليب" هو كناية عن عمل متكامل يجمع ما بين الكلمات واللحن والصوت والأداء، قبل أن تأتي عوامل التصوير والإنتاج والتسويق، في نهاية المطاف، لتلعب دورها في رواج الأغنية، نجاحها أو فشلها.