"سياحة عجمان" تُطلق النسخة الثالثة من معرض عجمان للطوابع والعملات

30 أغسطس 2023

تحت رعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، تنظم دائرة التنمية السياحية في عجمان النسخة الثالثة من معرض عجمان للطوابع والعملات 2023، والذي سيُقام في السوق الصيني بعجمان لمدة خمسة أيام، خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 10 أيلول (سبتمبر) 2023.

يشارك في المعرض عدد كبير من التجّار والعارضين وهواة جمع العملات والطوابع من خارج الدولة وداخلها. ويتيح المعرض الفرصة للعارضين لعرض مقتنياتهم النادرة من العملات والطوابع البريدية المتميزة التي تروي تاريخ إمارة عجمان والمنطقة على امتداد العقود الماضية.

يتميز المعرض ببرنامجه الحافل الذي يضم العديد من ورش العمل والمحاضرات، إضافة الى مزاد خاص بالطوابع والعملات، ويشهد الحدث كذلك اختيار افضل المقتنيات المعروضة من جانب لجنة تحكيم خاصة.

وبالتزامن مع المعرض، تُقام مسابقة تصميم أجمل بطاقة بريدية خاصة بمعالم إمارة عجمان، حيث يصمّم المشاركون بطاقات بريدية تعبّر عن أبرز معالم الإمارة للفوز بجوائز قيّمة، وآخر موعد لتلقي المشاركات هو 8 أيلول/سبتمبر 2023، وسيتم الإعلان عن الفائزين في 10 منه.

وعن المعرض قال سعادة محمود خليل الهاشمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، إن الدورة الثالثة من معرض عجمان للطوابع والعملات توفر للزوّار والهواة فرصة الاطّلاع على مجموعات نادرة من العملات والطوابع البريدية التي تشكل جزءاً من تاريخ إمارة عجمان ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف الهاشمي أن هذا المعرض يأتي في اطار حرص دائرة التنمية السياحية على حماية التراث الوطني والحفاظ على الهوية التراثية الإماراتية، وترسيخ مكانة إمارة عجمان في تنظيم واستضافة المعارض البارزة التي تحظى بإقبال جماهيري كبير من داخل الدولة وخارجها على مدار العام.

تشمل قائمة الرعاة والداعمين لمعرض عجمان للطوابع والعملات: المستشفى السعودي - الألماني، السوق الصيني في عجمان، شركة صافي للعملات، ومياه غلفا.

يُذكر أن المعرض سيفتح أبوابه يومياً من العاشرة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، خلال الفترة من 6 إلى 10 أيلول/سبتمبر في السوق الصيني بعجمان - البوابة H، ما عدا يوم الجمعة حيث يبدأ من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً.