هالة صدقي تتحدث لـ"لها" عن مسلسلها الإماراتي وعودتها الى السينما وعلاقتها بابنيها

القاهرة - دعاء السيد 30 أغسطس 2023

تعود الفنانة هالة صدقي إلى السينما بعد غياب ست سنوات، من خلال فيلم جديد تتعاون فيه مع المخرج سامح عبدالعزيز، وذلك بعدما أثارت الجدل حول مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل "جعفر العمدة" الذي عُرض في رمضان الماضي، وتحقيقها النجاح الكبير عبر شخصية "صفصف" التي قدّمتها فيه.

"لها" التقت هالة صدقي، حيث كشفت عن حقيقة مشاركتها في "جعفر العمدة 2"، وتعاقدها على مسلسل إماراتي لموسم رمضان المقبل، كما تحدثت عن طبيعة علاقتها بابنيها وكيف تواجه مشكلاتها في الحياة.


- تعودين الى السينما بفيلم "كتف قانوني" مع المخرج سامح عبدالعزيز، ما هي أسباب حماستك له؟

لقد تعاقدت على فيلم "كتف قانوي"، ووافقت على الدور لأسباب عدة، أهمها أن العمل مختلف وجديد، بعد آخر عمل قدّمته في السينما عام 2017 مع الفنان محمد رمضان، وحمل عنوان "آخر ديك في مصر"، كما أن للتعاون مع المخرج سامح عبدالعزيز طابعاً خاصاً، فهو مخرج مميز، والسيناريو أيضاً من العناصر المميزة في الفيلم، فهو من تأليف هشام هلال وأحمد رمزي، ومن المقرر أن نبدأ تصوير الفيلم خلال الفترة المقبلة تمهيداً لعرضه قريباً.

لماذا قررتِ المشاركة في عمل إماراتي لرمضان 2024 بعد نجاح "جعفر العمدة"؟

ثمة عوامل عدة شجعتني على المشاركة في المسلسل الإماراتي، بينها أن فكرة العمل مختلفة وجديدة، والفنان يريد أن يغير من جلده باستمرار، فوجدت أن دوري في هذا المسلسل سيكون مختلفاً عن الدور الذي أدّيته في "جعفر العمدة"، كما أن المسلسل الإماراتي يولي اهتماماً بالمرأة ومشكلاتها، وأنا داعمة أساسية للمرأة في كل أحوالها، وسيتم تصوير المسلسل في أكثر من دولة بينها مصر وأميركا والإمارات والسعودية.

- هل ستشاركين في الموسم الجديد من مسلسل "جعفر العمدة"؟

حتى الآن لم أتعاقد على الجزء الثاني من مسلسل "جعفر العمدة"، والأرجح أنه سوف يؤجل الى موسم رمضان 2025، كما لم يتحدث معي المخرج محمد سامي بشأن المشاركة في تصوير المسلسل، ولكن الفكرة طُرحت بعد الوقوف على آراء الجمهور في الشارع المصري، وأرى أن المشاركة في الجزء الجديد من المسلسل هذا العام ستكون صعبة، لأنني تعاقدت على مسلسل إماراتي.

- ألم يكلّمكِ الفنان محمد رمضان عن الجزء الجديد بحكم الصداقة التي تجمع بينكما؟

محمد رمضان صديقي المقرّب، لكننا لم نتحدث عن المسلسل، وأنا أحرص على حضور حفلاته الغنائية، لأن نجليَّ يحبّانه، وأرى أن رمضان فنان شامل ويستحق النجاح الذي حققه، لأنه بدأ من الصفر، وعانى صعوبة كبيرة في كل خطوة حتى وصل الى النجومية.

- لمن تدين هالة صدقي بالنجاح في حياتها؟

كثير من المخرجين والفنانين كانت لهم أدوار مهمة في نجاحي، ثم جمهوري العزيز الذي يدعمني دائماً ويقف بجانبي في أي مشكلة قد أتعرّض لها.


- ما هو أسلوبك في تربية ابنيك؟

ابناي هما سبب نجاحي وسعادتي في الحياة، فأنا أحيا من أجلهما، كما أنني صديقة لهما، وكنت في البداية أتعامل معهما بعكس الطريقة التي كانت والدتي تعتمدها في تربيتي، لكن مع الوقت أصبحت أعاملهما كما عاملتني والدتي، وأرفض أي تصرفات أرى أنها ليست في مصلحتهما، لكنني أحاول أن أشاركهما كل اهتماماتهما، وأشجعهما على ممارسة الرياضة خاصة السباحة والغطس، لكن في الفترة الأخيرة صارا يميلان إلى رياضة كرة القدم.

- عدم وجود أب في حياتهما هل حمّلكِ مسؤولية مضاعفة؟

بكل تأكيد، مشاكلي الشخصية مع طليقي كانت سبباً في تأخّري خلال مشواري الفني، لأنني كنت أحرص ولا أزال على التفرّغ لرعاية طفليّ، وأعوض غياب الأب في حياتهما، لكن كلما ازدادت المشكلات ازداد الحافز عندي، وبفضل الله أعتقد أنني وصلت الى مكانة مهمة في الوسط الفني، وفي الوقت نفسه لم أقصّر في حق نجليً.