لعاشقات الموضة... عروض الأزياء العالمية من طوكيو إلى باريس

31 أغسطس 2023

لعاشقات الموضة ومتابِعات عروض الأزياء، جمعنا لكنّ أبرز الفعاليات الخاصة بعالم الموضة ودور الأزياء العالمية والتي ستتواصل خلال الشهر المقبل.

في البداية تستمر فعاليات أسبوع "راكوتين" للموضة في طوكيو حتى 2 أيلول (سبتمبر) المقبل، وهو يُعلن هذا العام عن انطلاقة أسابيع موضة الربيع والصيف المقبلين التي تُقام في مدن عالميّة عدة وتتضمّن عروضاً مباشرة ومجموعات يتمّ إطلاقها افتراضياً، بالإضافة إلى نشاطات فنيّة مرتبطة بعالم الموضة.

ويتزامن ختام أسبوع "راكوتين" مع منح جوائز الموضة في طوكيو للعام 2024 يوم السبت الواقع فيه 2 أيلول (سبتمبر) المقبل. وبعد انتهاء عروض طوكيو، من المنتظر أن يبدأ أسبوع الموضة في سيول، على أن تمتد عروضه في كوريا الجنوبيّة بين 5 و9 منه.

وقبل نهايته بيوم، تبدأ عروض أسبوع نيويورك للموضة، على أن تمتد فعالياته بين 8 و 13 من الشهر نفسه.


ويوم 13 أيلول سوف يشهد أيضاً انطلاقة أسبوع مدريد للموضة الذي يُعرف باسم "أسبوع مرسيدس-بنز للموضة"، وهو سيمتد حتى 17 منه، على أن تُقام بالتوازي معه فعاليات عروض أسبوع لندن للموضة التي ستمتد بين 15 و19 من الشهر نفسه.

أما نهاية شهر الموضة فستكون مع أسبوعين ينتظرهما الجمهور بحماسة، هما أسبوع ميلانو للموضة الذي يُقام بين 19 و25 أيلول، وأسبوع باريس للموضة الذي يبدأ في 25 أيلول وينتهي في 3 تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين.