ألعاب سيرك ولعبة في الظلّ تمتع العين والقلب

نجوى كرم, علي جابر, ناصر القصبي , المواهب العربية, ريّا أبي راشد, برنامج أراب جوت تلنت, قصي خضر

11 مايو 2012

توافدت أعداد كثيرة، والكل في انتظار تحقيق حلم الفرصة الاخيرة في اليوم الأخير من رحلة اختيار المواهب والتأهل الى نصف النهائي لبرنامج Arabs Got Talent 2. الكل استعد، من الجمهور في الصالة، إلى اللجنة المتحمسة لهذه المرحلة والتي سيتكون أمامها مهمة صعبة في الاختيار.

بدأ النهار على نغمات الغيتار الهادئ مع شاهر، صاحب الاحساس العالي الذي افتتح الصباح بثلاثة «نعم» وخرج بمزاج أشاع الهدوء في كل المكان. ومن هدوء الغيتار، تعددت المواهب وكان لل «نعم» فيها نصيب كبير، فخرج مشاركون عدة في حالة فرح عارمة.
تواصل اليوم في هذه الاجواء، وكانت لنا وقفة مع الهيب هوب، مع فرقة Swaggers Crew، وأفرادها المملوئين حماسة. وبعد أن قدموا عرضاً بمهارات جسدية لافتة، ضمنوا الموافقة ونالوا ال «نعم» وبقيت الأمور ايجابية.

وطبعاً لا يحلو النهار إلاّ بالمواهب الفتية، لنستقبل أحمد، أصغر ضابط إيقاع معنا. يملك موهبة كبيرة وبدا محترفاً في قرع الطبول، الأمر الذي جعله يخرج بثلاث موافقات. ومن الإيقاع، انتقلنا إلى جو السيرك مع الأخوين ياسين من مصر اللذين قدّما وصلة خاصة من ألعاب السيرك الجسدية الصعبة، فانقسمت اللجنة وجاءت النتيجة لمصلحة الأخوين.
عاند الحظ بعض المشاركين وخرجوا من المسابقة باكراً. ومع انتصاف النهار، حملت فرقة «آخر هم» مفاجأة نوعية مع قدوم جاد، أصغر «رابر» الذي سبق أن رأيناه في الموسم السابق، وكانت مشاركته فعالة، وتم قبوله مع 3 «نعم» وتحقق حلمه أخيراً.

وللسيرك حصة كبيرة، تابعناها مع عبد المغيث صاحب المرونة العالية الذي أقنع الجميع بقوة موهبته وحضوره وخفته، ونال الموافقة بسهولة. ومن ليونة ألعاب السيرك، انتقلنا إلى عرض غريب من نوعه قدمته فرقة «خواطر الظلام» التي لعبت في الظل لعبة ممتعة للعين والقلب وكانت النتيجة نيلها ال «نعم».
وارتفع منسوب الحماسة مع قدوم الثنائي محسن ومحمد اللذين قدما رقصاً مبتكراً، نالا على أثره الموافقة وخرجا بهمّة عالية لتحقيق عرض أفضل في المرة المقبلة. ومع اقتراب الليل، انتقلنا إلى شما الآتية بموهبتين، العزف والغناء، كان لهما صدى هائل لدى اللجنة، وخرجت مع ثلاث موافقات، أنهت بها النهار على خير وعلى عذوبة الأداء وجماله.

ومع مرور المشاركين في اليوم الاخير، بدأت اللجنة الاستعداد للمهمة الأصعب لاختيار 48 مشاركاً فقط من أصل أكثر من مئة. ومع أجواء المفاوضات واختلافات الرأي بين أعضاء اللجنة، ساد التوتر والترقب والحذر بين المشاركين الجالسين على أعصابهم في منازلهم، في انتظار رنين الهاتف لمعرفة من سيتأهل إلى نصف النهائي.

وطبعاً بعد تصنيف الفئات ومراجعة الأسماء، وعملية الأخذ والرد بين اللجنة التي يريد كل من أعضائها الأفضل للبرنامج من حيث المستوى والأداء. وبعد عملية الاختيار الصعبة، تم اختيار 48 مشاركاً، ومع هذا الاختيار ترقبونا في الحلقات المباشرة للتصويت لمن تعتبرونه المفضل.

إضغط لمشاهدة أسماء وصور المشتركين الـ 48