نجوم العراق ينعون بحزن الراحل ياس خضر

02 سبتمبر 2023

تنطلق مراسم تشييع الفنان ياس خضر اليوم عند الظهر، بعد وفاتة ليلة الجمعة في بغداد  عن عمر ناهز 85 عاماً إثر مرض عضال.

ونعت نقابة الفنانين العراقيين، النجم الملقب بـ"صوت الأرض" ببيان نقلته الوكالة الوطنية العراقية (واع) جاء فيه: "ببالغ الحزن والأسى تنعى نقابة الفنانين العراقيين رحيل صوت الأرض الفنان ياس خضر والذي وافته المنية مساء الجمعة في بغداد أثر مرض عضال سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان ".


وفور شيوع الخبر الحزين سارع بعض النجوم إلى نعيه عبر السوشيال ميديا ومن بينهم الفنانة رحمة رياض التي نشرت صورته وكتبت عليها " وداعاً صوت الأرض، ليلة ألم وحزن شديدين على العراق خسرنا فيها إرثاً فنيا لا يعوض. ستبقى ذكراك خالدة لا تموت. رحمك الله وأسكنك فسيح جناته".


وكذلك فعلت الفنانة العراقية شذى حسون التي نشرت صورة الصورة وعلقت عليها "صوت الأرض. رحل ياس خضر. الله يرحمه"


يذكر ان حالة الراحل الصحية تراجعت قبل أيام، فتم نقله من مشفى "ابن سينا" المختص بأمراض القلب في بغداد إلى مشفى "مدينة الطب"، حيث تم وضعه على الفور في غرفة الإنعاش، لأنه يعاني صعوبة بالغة في التنفس من دون أجهزة طبية ولكنه ما لبث أن فارق الحياة.

ويعتبر المطرب العراقي من أساسيات الأغنية العراقية الأصيلة، وله مئات الأغاني، وتعد معظم أغانيه من روائع الغناء العراقي الأصيل، لأنه كان يحرص على غناء الأغاني الطربية، الأمر الذي جعل أغانيه تحظى بشهرة كبيرة داخل وخارج العراق، ومن أشهر أغانيه “أبو زركة”، “ليل البنفسج”، “إعزاز”، “تايبين”، “جذاب”، “يا دنيا”، “يا يمه”، “أنا ضايج”، و”يا حبيب الروح”.