خاص "لها" - سيمون: حفلات جدة تُنعش الحياة الفنية وأغنياتي مناسبة لكل الأزمان

محمود أحمد - القاهرة 03 سبتمبر 2023
بعد مشاركتها في حفل "كاسيت 90"، الذي استضافته مدينة جدة بالسعودية ضمن فعاليات موسم جدة الفني، قررت المطربة سيمون إعادة تقديم أغنياتها القديمة مرة أخرى من خلال توزيعات موسيقية جديدة.

سيمون في حوارها مع "لها" تحدثت عن مشاركتها في حفلات جدة، وأعمالها الفنية الجديدة التي تحضر لها، وسبب قلة أغنياتها، وموقفها من التمثيل، كما كشفت طريقتها في الحفاظ على صحتها ولياقتها.

• كيف ترين مشاركتك الأخيرة في حفل "كاسيت 90" بالمملكة العربية السعودية؟

- حفل رائع، أتمنى تكرار تلك الحفلات بين فترة وأخرى، لأنها تُنعش وتُثري الحياة الفنية، ولا بد من توجيه الشكر لكافة القائمين على الحفل لجمعه هذا الشمل من مطربي جيلي مرة أخرى.

• لماذا أنت مقلة في تقديم أغنيات جديدة؟

- أغنياتي مناسبة لكافة الأزمان والأعمار، ولذلك سواء كنت متواجدة أو غير متواجدة، ستسمع الأغنيات في كافة الأماكن والمناسبات، وهو أمر يسعدني لكوني منذ البداية جريئة في اختيار الأفكار التي تعيش على مر السنين دون تغيير، وأكثر ما يسعدني عندما أشارك في حفل غنائي وأرى الأجيال الصغيرة الشابة حافظة كلمات أغنياتي التي مر عليها ربما أكثر من 30 سنة.


• ما الجديد الذى تعملين عليه حاليًا ؟

- أفكر جيدًّا في عمل "ريمكسات" لعدة أغنيات قديمة كنت قد قدمتها في بداية مشواري الفني، حتى أعيد تلك الأغنيات للحياة من جديد، خاصة أن كلماتها وألحانها جيدة.

• هل ينتابك أحياناً شعور بالاكتفاء فنياً بعد كل ما قدمتينه في الغناء والتمثيل؟

- لا يوجد فنان يحب الفن سيكتفى منه مهما حدث، لأن الفن ليس مجرد مهنة، بل هو جزء من روح الإنسان، وأنا الحمد لله نجحت كمطربة وكنت محظوظة أيضاً بتجربتي في التمثيل مع نخبة من أهم الفنانين في مصر والوطن العربي، فأنا وقفت أمام سيدة الشاشة فاتن حمامة، وأيضًا أمام صلاح السعدني ومحمود مرسي، وجميل راتب ومحمد صبحي، وأبو بكر عزت ومعالي زايد، كان لي قصص وذكريات عديدة لا تنسى مطلقًا.


• هل قررت الابتعاد عن التمثيل؟

- على حسب ما يُقدم لي، فأنا لا أريد التواجد في التمثيل لمجرد التواجد وإنما أهتم فقط بما يضيف لي.

• من أكثر الفنانات اللاتي أحببت التمثيل معها؟

- الفنانة فاتن حمامة، وربما منحوني مؤخرًا جائزة من مهرجان الأمم المتحدة للفنون لكي أكمل مسيرتها الفنية، ولكن بشكل عام الفنانة الراحلة منذ أول يوم شاهدتني فيه أحبتني كثيرًا، ورأتني فيَّ دور لمياء في فيلم "يوم حلو يوم مر" حتى أنها قالت للمخرج خيري بشارة (لقد وفّقتَ فى اختيار الفنانة التي تلعب الشخصية).

• كيف تحافظ سيمون على لياقتها؟

- منذ صغري اعتدت على ممارسة الرياضة حتى يكون لديَّ لياقة تجعلني قادرة على الرقص والاستعراض والحركة مع الجمهور، والحمدلله مع مرور الزمن، أصبحت الرياضة جزءًا لا يتجزأ من حياتي اليومية، مثل الأكل والمياه والهواء.


• كيف نجحت في إبعاد نفسك عن أي مشاكل أو خلافات داخل الوسط الفني طوال مشوارك؟

- من بداية مشواري، اتخذت قرارًا في حياتي هو عدم الدخول في أي مهاترات، لا أشغل نفسي بمشاكل من حولي، ولا أقحم غيري في مشاكلي، بل أحاول بقدر المستطاع الابتعاد كل البعد عن المشاكل التي قد تُسبب لي صداعاً في حياتي الفنية والشخصية.

• ما رأيك فى مشاريع الذكاء الاصطناعي التى أصبح يتم من خلالها التلاعب بأصوات الفنانين؟

- بصراحة لست مُلمة بكافة تفاصيل تلك المشاريع، ولكي أقيم تلك التجربة دون إطلاق تصريحات فى الهواء المطلق، لابد من معرفة آليات تلك التجربة بشكل جيد، لكي أستطيع التقييم، ولكن فى النهاية أى شيء طبيعي هو أفضل.