'لعبة الشيطان'

عبد المحسن النمر, مروة محمد, مسلسل, خالد المسيند

16 مايو 2012

يصوَّر مسلسل «لعبة الشيطان» في الرياض، وينتقل فريق العمل إلى بيروت لاستكمال التصوير، ولم تحدد بعد القنوات التي ستعرض المسلسل في رمضان المقبل. ويعتمد العمل على تقديم قالب أكشن سيكون الأول في نوعه في الدراما السعودية. وقال المنتج خالد المسيند: «يعتمد المسلسل على تقديم قالب أكشن خالص سيكون الأول في نوعه في الدراما السعودية. ومسلسل «لعبة الشيطان» هو مزيج من الإثارة القائمة على صراع الخير والشر، ويحتوي على العديد من مشاهد الأكشن».

ويضيف: «إن تميّز محمد الطويان في هذا النص لا يقلّ عن تميّزه في التمثيل، فقد أجاد كاتب النص الفنان محمد الطويان رسم حبكة مثيرة للعمل وأمسك بخيوطها باقتدار، وهو يؤدي في المسلسل شخصية إعلامي يدّعي المثالية أمام المشاهدين عبر برامجه التلفزيونية بينما واقع حياته اليومي يزخر بالسلبيات والتناقضات. والميزة الكبرى للمسلسل عدا عن كونه أكشن سعودياً، أنه يمتاز بجمعه نخبة من النجوم أول مرة في مسلسل واحد إلى جانب أنه يمثل بداية عودة الطويان الى الكتابة الدرامية». ومن الناحية الإنتاجية، قال المسيند إنه تم توفير كل الإمكانات البشرية والمعدات اللازمة لتنفيذ المسلسل على أكمل وجه بحيث استخدم المخرج سمير عارف الكثير من الأجهزة والمعدات التي تساعده في إخراج مسلسل أكشن بمواصفات ومميزات عالية جداً.

من جهتها، قالت الفنانة مروة محمد: «في هذا العمل أقدم دور «جواهر»، وهي فتاة رومانسية وحالمة تحبّ ابن عمها منذ طفولتها، وتقوم بكل شيء لكي تنال رضاه وإعجابه بحيث تقصّ شعرها من أجله. وأرى أن مشاركتي في المسلسل تجربة رائعة خصوصاً أني أقف للمرة الأولى إلى جانب عبدالمحسن النمر وشعرت بأننا سنشكل في المستقبل ثنائياً جميلاً نتمنى أن يستمر». وقال الفنان عبدالمحسن النمر عن دوره: «أقدم شخصيتين في المسلسل الذي يحمل الكثير من الإثارة لأي ممثل على المستوى الدرامي، وهما ناصر ومنصور التوأمان المتناقضان تماماً. وأنا أحببت الفكرة لأنها وضعتني في إطار تحدٍ مع نفسي أتمنى أن أتوفق فيه».

وعن المسؤولية الفنية في الدراما الاجتماعية قال: «هي في البداية مسؤولية وبكل تأكيد على الفنان أن يتقن الشخصيات. على سبيل المثال نحن في العمل نعالج في جانب مصغر منه حالة التوحد المرتفعة نسبها عندنا في السعودية، وبعد اجتماع فريق العمل قمنا ببعض الإضافات حتى نتعامل مع التوحد بشكل علمي». يذكر أن مسلسل « لعبة الشيطان» يشارك فيه محمد الطويان، وعبدالمحسن النمر، ومروة محمد، وماجد مطرب فواز، وجميل علي، وشمعة محمد ودينا، ومروه راتب وأحمد العبيد. وهو من تأليف محمد الطويان.