نجوم يعيشون في جلباب المذيعين

أحمد حلمي, أعمال رمضانية, تقديم تلفزيوني, د. انتصار فلمبان, جاد شويري, ساندي التونسية

21 مايو 2012

رغم انشغالهم بالعديد من الارتباطات الفنية، حرص عدد من الفنانين على الحضور خلال شهر رمضان المقبل بشكل مختلف، فقرروا ارتداء ثوب المذيع وتقديم برامج تلفزيونية. يأتي على رأس هؤلاء أحمد حلمي الذي يستعد لتقديم برنامج بعنوان «سفن ستارز». ويقول: «البرنامج يناقش العديد من القضايا التي تخص الوسط الفني وتهم الجمهور، وهو يختلف تماماً عن برامج الأطفال التي قدمتها من قبل، بحيث تعتمد كل حلقة على استضافة فنان ومناقشته في الكثير من القضايا والمشاكل المهمة، لكن بشكل كوميدي يبتعد عن التعقيد». ويضيف: «اتفقت مع عدد كبير من الفنانين على أن يكونوا ضيوفاً في البرنامج، ومنهم أحمد مكي وكريم عبد العزيز وأشرف عبد الباقي، وأوضحت لهم فكرته، وعبروا لي عن سعادتهم وإعجابهم بها، وأجري اتفاقات مع بقية الفنانين حالياً».


مقالب


ساندي التونسية قررت أيضاً تقديم برنامج تلفزيوني خلال شهر رمضان المقبل، رغم انشغالها بتصوير مسلسلين، الأول «ابن النظام» مع هاني رمزي، والثاني «الخفافيش» مع سمير غانم. وتقول: «قررت خوض تجربة تقديم البرامج بسبب إعجابي الشديد بالفكرة، فبرنامجي الجديد يحمل عنوان «فيلم هندي يا ساندي»، وهو من نوعية برامج المقالب الكوميدية. ورغم عدم تحقيق تلك النوعية من البرامج النجاح المتوقع لها العام الماضي، أنا متفائلة للغاية بهذا البرنامج لأن فكرته متميزة.

كما أنني بذلت مجهوداً ضخماً لكي يخرج بشكل مختلف، والبرنامج مكون من 30 حلقة أستضيف خلالها 30 نجماً، من بينهم جومانا مراد وجاد شويري وسعيد صالح ووفاء عامر وماجد المصري وسعد الصغير. وأتعامل في البداية مع الضيوف بكل جدية من خلال الحديث عن الفن في زمن «الأبيض والأسود» ومقارنته بوضع الفن في الفترة الحالية، ثم تأتي المفاجأة وهي الخدعة المتفق عليها لنصدم بها الضيف في نهاية الحلقة». ساندي أوضحت أن أصعب الحلقات التي واجهتها الحلقة الخاصة بالفنان جاد شويري، معترفة بعدم قدرتها على الاستمرار في المقلب بسبب خوفها الشديد على جاد.


التجربة الثانية


أما الفنانة انتصار فتقدم برنامجاً لم تستقر على اسمه النهائي حتى الآن، لكنها أوضحت أنه يتكون من ثلاثين حلقة تستضيف خلالها كبار النجوم للتحدث عن أعمالهم الفنية، وتقول: «بعد النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي من خلال برنامج «فبريكانو»، قررت إعادة التجربة هذا العام، لكن الفكرة هذه المرة مختلفة تماماً وتبتعد عن الكوميديا. ورغم انشغالي بمسلسلين هما «الرجل العناب» مع صلاح عبد الله و»ذات» مع نيللي كريم، لكنني بقليل من تنظيم الوقت سأتمكن من تصوير البرنامج».