خاص – وزيرة الثقافة المصرية تستجيب لما نشرته "لها" حول استغاثة نجلاء فتحي

القاهرة – "لها" 05 سبتمبر 2023

في استجابة سريعة لما نشرته "لها" حول استغاثة الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي بوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، بسبب طلبها تركيب لوحة جديدة باسم زوجها الإعلامي الراحل حمدي قنديل، والتي كُتب عليها "هنا عاش حمدي قنديل" على مدخل العمارة الخاصة به في مصر الجديدة، بعد أن سرقها لصوص، كشف مصدر من وزارة الثقافة لـ"لها" أن الوزيرة وجّهت بالإسراع في تلبية طلب الفنانة الكبيرة وتركيب لوحة جديدة باسم الإعلامي الراحل مكان تلك التي سُرقت.

وأكد المصدر أن اللوحة الجديدة سوف تكون ذات مواصفات خاصة حتى لا تُسرق مرة أخرى، كما تعمل الوزارة على إعادة كل لوحات رموز الفن التي سُرقت.

وكانت نجلاء فتحي قد أطلقت صرخة استغاثة إلى وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، بعد أن سرق لصوص لوحة باسم زوجها الكاتب الكبير حمدي قنديل، والتي عُلّقت منذ سنوات على مدخل العمارة التي أمضيا فيها أجمل سنوات عمرهما في شارع الميرغني بمصر الجديدة، وقد كُتب عليها: "هنا عاش حمدي قنديل".

وحرّرت ابنة نجلاء فتحي محضراً في قسم شرطة مصر الجديدة بسرقة اللوحة، فيما أرسلت الفنانة الكبيرة طلباً إلى وزيرة الثقافة للإسراع بتركيب لوحة جديدة مكانها تحمل اسم الراحل حمدي قنديل.