'شمس الحقيقة'

أعمال رمضانية, مسلسل, مصطفى حجاج

29 مايو 2012

يواصل المخرج الجزائري مصطفى حجاج تصوير مسلسل تلفزيوني من 30 حلقة بعنوان «شمس الحقيقة»، من تأليف الكاتبة الجزائرية حورية خدير. ويشارك في المسلسل، المتوقع عرضه في رمضان، عدد كبير من النجوم الجزائريين منهم فضيلة حشماوي وأمينة لوكيلي وتوفيق عبدون إلى جانب عدد من الوجوه الجديدة. واختار المخرج مواقع تصوير مشاهد المسلسل الدرامي الاجتماعي في مستغانم بغرب الجزائر والجزائر العاصمة.

وتحكي أحداث هذا المسلسل قصة رشيد، وهو  رسام موهوب أقام معرضا تشكيليا في العاصمة ثم معارض في دول أوربية ليصبح صاحب ثروة طائلة. يعرض عليه ابن عمه كمال إقامة شراكة في مصنع بحكم أن لهما أرضين متجاورتين فيقبل رشيد الفكرة ويحرّر له وكالة ليتصرف بأرضه ويبعث له بمبلغ مالي من الخارج فيقدم هذا الأخير على قتله.

اضطرت نادية زوجة رشيد، بعد أن هددها كمال بقتل ابنتها الصغيرة حنان، لأن تهاجر إلى أوروبا وتتزوج بجزائري مقيم هناك. وبعد 23 سنة من الغربة تقرر العودة إلى الجزائر برفقة ابنتها التي أصبحت رسامة موهوبة وتذهب في رحلة البحث عن حقيقة وفاة والدها...

والجدير بالذكر، أن الكاتبة حورية خدير ألفت عدة مسلسلات منها «دوامة الحياة»  و«سحر المرجان» وفيلم «رحلة الموت»، إلى جانب أفلام قصيرة على غرار «الحظ السابع» و«الأستاذة» و«صدفة الحب» و«أميرة».