كاظم الساهر ومروان خوري يتنافسان على الرومانسية والاحساس

مروان خوري, جنات, كاظم الساهر, شهد برمدا, قناة دبي المائية, سعود الكعبي, برنامج تاراتاتا

31 مايو 2012

يستضيف برنامج "تاراتاتا" على شاشة تلفزيون دبي السبت المقبل، نجوم الغناء العربي في أعمال غنائية متفردة لا تتكرر في أي برنامج آخر، فيطل النجم كاظم الساهر بمشاركة مروان خوري وجنات وشهد برمدا، في حلقة من تقديم سعود الكعبي.

البداية، مع كاظم الساهر وأغنية "إني خيّرتك" متحدثاً بعدها عن مشواره الجميل والصعب مع الفن والذي يحتاج إلى الكثير من التضحية والصبر لإرضاء جمهور ذوّاق، واصفاً اختياره سفيراً للنوايا الحسنة بالأمر الجميل وبالمنصب الإنساني الذي يحتاج إلى الكثير من الدعم والمساعدة، مؤكداً ابتعاده عن سماع الموسيقى في أوقات الفراغ على الرغم من وجود استوديو خاص في منزله. وابدى سعادته لنجاح أغنياته وترجمتها وتدريسها في معاهد وجامعات أميركية، واصفاً ما يقدّمه "بأغنيات عكس التيار". وتجمع بعدها أغنية "أكرهها" بين الساهر ومروان خوري الذي عبّر عن إعجابه بفن كاظم وتأثّره بأغنياته الصادقة، ليثني كاظم بدوره على فنّ مروان وأغنياته التي تحمل المستمع إلى عالم جميل مليء بالحب والصفاء وليدندنا معاً "سلّمتك بيد الله".

وبعدما قدّمت جنّات أغنيتها "على شان خاطره"، أكدت سعيها الدائم للحفاظ على الفن الأصيل من خلال الاختيارات الصحيحة والمدروسة والملائمة لشخصيتها، ليشدد مروان على اهتمامه بالتنويع في الخيارات رغم غنائه نمطاً واحداً، نافياً بحثه عن صوت خارق يؤدي أغنياته وألحانه، بل عن صوت قريب من الناس ويؤدي بشكل صحيح.

ومن ثم جمعت أغنية "ها حبيبي" شهد برمدا مع كاظم الذي صفق لها مثنياً على أدائها المميز، لتبدي بدورها سعادتها بمشاركته التصوير مجدداً، متحدثة عن صداقة الطفولة التي تربطها بسعود، موجهة الشكر إلى جورج وسوف على إهدائها أغنيته "ليه تهربي" التي جددتها بصوتها بطلب من أبو وديع الذي تمنى له الساهر السلامة. وقدم مروان أغنيته "سلّم لي عليه" مؤكداً أنه في مرحلة انتقالية يعمل فيها منفرداً، الأمر الذي يجمعه بالساهر الذي انتهى أيضاً عقده مع شركة الإنتاج، ومعاً اتفقا على أن الفن تجميل للواقع لذلك أكدا أن الرومانسية هي الأساس وأن المضمون والكلمة الصادقة يُطيلان عمر الأغنية، مركّزين على الاستمرار بتقديم الأغنية الرومانسية في ظل الفوضى الإيقاعية.

وبعدما قدّمت جنات وكاظم دويتو أغنية "إلى تلميذه" تحدثت عن انتهائها من تحضير ألبومها المصري الذي وصفته بالمجهود الشخصي والإنتاج الفردي، لتؤكد بحثها عن أغنية مغربية وأخرى لبنانية متمنية أداء اللهجة الخليجية التي تحتاج إلى اطلاع واسع، ولتدندن أغنية "مقادير"، وذلك قبل أداء شهد لمجموعة من القدود الحلبية، موضحة بعدها أن الأوضاع أخّرت صدور أغنيتها المنفردة الجديدة والجاهزة، ومجدّدة رفضها تدخّل شركة الإنتاج في اختيار أغنياتها بالقول: "القرار الأول والأخير لي وحدي".

وتحدث كاظم عن تغيير أسلوب اغنياته من خلال بعض الإيقاعات وذلك بتحفيز من المقربين منه، ليعلن أخيراً لجمهوره أن ملحمة جلجامش شارفت نهايتها، وذلك قبل اختتام الحلقة مع أغنية فيروز "عا هدير البوسطة" التي جمعت الضيوف على مسرح "تاراتاتا".