بعد أكثر من 40 عاماً... آمال رمزي تكشف أسرار اتّهامها في قضية "الرقيق الأبيض"

القاهرة – "لها" 07 سبتمبر 2023

أثارت الفنانة آمال رمزي خلال الساعات الماضية جدلاً كبيراً، بعدما كشفت تفاصيل تلفيق تهمة لها مخلّة بالآداب، خلال سبعينيات القرن الماضي، والمعروفة إعلامياً باسم "الرقيق الأبيض"، وهي القضية التي اتُهمت فيها 12 فنانة.

وكشفت آمال رمزي في تصريحات تلفزيونية العديد من أسرار حياتها الشخصية، ومنها تفاصيل تُهمة الدعارة التي أُلصقت بها، والمعروفة إعلامياً باسم "الرقيق الأبيض"، قائلة إن القضية فيها كواليس مثيرة، ومؤكدةً أن زعيماً عربياً شهيراً قد لفّق التهمة خلال تلك المرحلة.

وأضافت آمال رمزي أن ذلك الزعيم العربي كان يزور مصر بين الحين والآخر، ويسعى إلى تنظيم سهرات خاصة لفنانات، وبعد رفض عدد منهن لعروضه، لفّق القضية لهن.

يُذكر أن قضية "الرقيق الأبيض" حدثت في العام 1974، واتّهم خلالها الكثير من الممثلات، وبعد نحو 170 يوماً من المحاكمة، حصلت الفنانات على إخلاء سبيل، وكانت المتهمة الرئيسة فيها الفنانة ميمي شكيب، وثماني فنانات أخريات، بينهن: آمال رمزي وسامية شكري وميمي جمال وناهد يسري، فيما أخلت المحكمة سبيلهن بدعوى عدم ضبطهن متلبّسات، وتم بعدها حفظ القضية.

ويُعد مسلسل "عيش أحلامك" آخر أعمال آمال رمزي الفنية، وقد عُرض عام 2018، وشاركها فيه عدد من الفنانين، بينهم: عبد الرحيم حسن، محمود عامر، منة المصري، إسلام عماد، صوفيا ياسين، شريف الخيام، باهر الشافعي، محمد الفقي، وهو من إخراج أشرف الغزالي.