بالصور - نجلاء فتحي تعلن استجابة وزيرة الثقافة... وتركيب لوحة جديدة باسم زوجها الراحل

القاهرة – "لها" 08 سبتمبر 2023

أعلنت الفنانة نجلاء فتحي أن الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية استجابت لاستغاثتها، بعد طلبها تركيب لوحة جديدة باسم زوجها الكاتب الكبير حمدي قنديل، والتي كتب عليها "هنا عاش حمدي قنديل" على مدخل العمارة الخاصة به في مصر الجديدة، وتحديداً في شارع الميرغني.

وفي ظهور نادر للفنانة نجلاء فتحي، بعد غياب سنوات طويلة، انتشرت صورة ظهرت فيها وهي تقف أمام مدخل العمارة التي تقطن فيها، وقد تم تركيب اللوحة الجديدة التي تحمل اسم زوجها الراحل حمدي قنديل، أمام منزله.


وكانت "لها" قد نشرت استغاثة الفنانة القديرة نجلاء فتحي، والتي وجّهتها إلى وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني، بعدما سرق لصوص لوحة باسم زوجها الكاتب الكبير حمدي قنديل، والتي عُلّقت قبل سنوات على مدخل العمارة التي أمضيا فيها أجمل سنين عمرهما في شارع الميرغني بمصر الجديدة، والتي كُتب عليها: "هنا عاش حمدي قنديل".

وفي استجابة سريعة لما نشرته "لها"، كشف مصدر من وزارة الثقافة لـ"لها" أن الوزيرة وجّهت بالإسراع في تلبية طلب الفنانة الكبيرة وتركيب لوحة جديدة باسم الإعلامي الراحل مكان تلك التي سُرقت.

وأكد المصدر أن اللوحة الجديدة ستكون ذات مواصفات خاصة حتى لا تُسرق مرة أخرى، كما تعمل الوزارة على إعادة كل لوحات رموز الفن التي سُرقت.