سعاد عبدالله تسافر في أحلام المرأة العربية

أعمال رمضانية, مسلسل, سعاد عبد الله

12 يونيو 2012

أنجزت النجمة سعاد عبدالله في لبنان تصوير مشاهد مسلسلها الجديد «خوات دنيا»، العمل الذي تنتجه وتلعب بطولته، وتصوّر الجزء الخاص بالكويت في أكثر من لوكيشن. ويتوقع أن يعرض العمل على أكثر من محطة كويتية وفضائية منها «ام بي سي» في رمضان المقبل. والمسلسل مأخوذ من نصّ «خوات دنيا» للسيناريست الإماراتي محمد عبدالله الحمادي، إخراج الكويتي غافل فاضل.

وكانت سعاد في بيروت برفقة فريق العمل لتصوير بعض المشاهد التي تفرضها أحداث القصة التي تتناول حياة امرأة تتحدى المجتمع وعوائق التقدم في السنّ والنظرة الدونية الى المرأة وتقرر العودة إلى الدراسة في الجامعة، تحقيقا لحلم حالت دونه ظروفها الاجتماعية.

سعاد عبدالله منتجة العمل وبطلته، تسافر في «خوات دنيا» نحو أبعاد إنسانية  تخوض في معاني الحب والصداقة وأهمية تحقيق الذات والأحلام بالنسبة إلى أي امرأة، وتحديداً المرأة الخليجية  في صداقتها مع شقيقتها العربية التي تتزايد عليها وطأة العادات والتقاليد وتخنق أحلامها وتلغي شخصيتها وحضورها الخاص.

«خوات دنيا » تعني الأخوات المتحابات في الدنيا اللواتي جمعتهن الصداقة لا صلة الرحم، حين يجمع  ظرف قسري سعاد وصديقاتها على الاقامة في منزلهن الجبلي في ريف لبنان وتحديدا في قرية العبادية (جبل لبنان) إثر تعطل السيارة التي أقلتهن خلال زيارة سياحية. وهناك، يعشن معاً حياة تتميز بأخلاق أهل الريف والقرى والطيبة والشهامة وسط الطبيعة البكر الساحرة في قرية تصنع نساؤها الخبز «المرقوق» على «الصاج» وهن يغنين «يا مهاجرين ارجعوا»، في إشارة الى أزمة هجرة الشباب اللبناني بحثاً عن مستقبل آمن.

سعاد اختارت نجوماً من الأردن ومصر والكويت ولبنان لمشاركتها البطولة الجماعية، منهم وداد جبور، وكاميليا بيضون، ونعيمة ابي سعد، وعبير عيسى، ومها أبو عوف، وعبير أحمد، وملاك الخالدي. ومن الكويت حسين المنصور، وزينة كرم، وزهرة الخرجي، ومحمد المسلم، ومشاري البلام.