بلاغ للنائب العام ضد محمد التاجي لاتهامه بالتحريض على الفسق والفجور وازدراء الدين

القاهرة - "لها" 09 سبتمبر 2023

أعلن المستشار أيمن محفوظ تقديمه بلاغًا للنائب العام ضد الفنان محمد التاجي اتهمه فيه بالتحريض على الفسق والفجور وازدراء الأديان

وجاء بلاغ محفوظ بعد التصرحات التي ادلى بها التاجي ودعا فيها الشباب إلى عدم الزواج مع إقامة علاقات محرمة كبديل للزواج.

وجاء في بلاغ محفوظ، بأنه بعد تلك التصريحات، التي وصفها بالمخزية، والتي أعلنها الممثل محمد التاجي بدعوة الشباب إلى إقامة علاقات محرمة كبديل عن الزواج. وتبرير التاجي تصريحاته

بقوله إن ربنا رحيم غفور، حتى لو الشباب فعلوا الفاحشة ربنا هيغفر لهم، لكن قوانين المرأة ستسجن الأزواج فوراً، فالزنى أفضل وربنا هيغفر للزناة لأنه عالم بحالهم.

وأضاف البلاغ: "فإن تلك الأقوال تعد تحريضاً على الفسق والفجور ومحاوله نشر الرذيلة بالمجتمع. ودعوة للعصيان على الشرع وقوانين الدولة وأعرافها وتصدياً للفتوى الشرعية بلا سند أو ترخيص".

وأشار محفوظ في بلاغه إلى أن التاجي صرح بإساءة واضحة بقوله إن الله غفور رحيم يرحم الزناة المجاهرين بالذنوب. والتاركين لتعاليم الشرع وأن قوانين الدولة التي وصفها بأنها قوانين المرأة في إشارة غير لائقة بأن الدولة لديها اتجاه ضد الرجال ولكن لابد أن يعلم هذا الممثل أن القوانين وضعت لحماية الضعفاء من النساء والأطفال وإساءة استخدام القوانين تكون من الجنسين المرأة والرجل".

وأضاف محفوظ في بلاغه: "حيث تمثل تلك الأقوال التي صرح بها علنا الممثل محمد التاجي جريمة التحريض على الفسق والفجور، طبقًا لنص المواد 1 و14 و15 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961، والتي تنص على أن كل من حرض على ارتكاب الفجور أو الدعارة أو ساعده على ذلك أو سهل له ذلك بأي وسيلة، أو أغواه بقصد ارتكاب الفجور أو الدعارة بأن أعلن علنا دعوة تتضمن إغراء بالفجور أو الدعارة أو لفت الأنظار إلى ذلك، يعاقب بالحبس 3 سنوات والغرامة. والخضوع للمراقبة الشرطية لمدة مساوية للحكم".

واستطرد: "كذلك تعاقب المادة 269 مكرر من قانون العقوبات: "يُعاقَب بالحبس مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر كل من وُجد فى طريق عام يحرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال، وأن تصدي هذا الممثل للفتوى دون رخصة أو علم يمثل أيضًا جريمة ازدراء تعاليم الأديان التي وضعت تنظيم دقيق لفكرة الزواج ويقع تحت تأثيم نص المادة 98 و160 بتجريم كل فعل يستغل الدين في الترويج بأي وسيلة لأفكار متطرفة تحقر من تعاليم الأديان وتضر بالسلم المجتمعي بالحبس خمس سنوات.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه بالتحقيق في تلك الاتهامات ضد الفنان محمد التاجي وتضمن البلاغ اسكرينات لتصريحات التاجي. مطالبا بإصدار قرار بمنعه من السفر تمهيدًا لمحاكمته عن تلك الأفعال حتى يكون قرار إحاله التاجي للمحاكمه. يحقق الردع الخاص لهذا الشخص ويحقق الردع العام للغير حتى لا تتكرر مثل تلك الأفعال التي تهدم قيم المجتمع وتهدد السلم المجتمعي.