خاص "لها" - رنا سماحة تتحدث عن حفلات السعودية... وهذا ما قالته عن زوجها

أحمد ابراهيم - القاهرة 11 سبتمبر 2023
منذ تخرّجها في برنامج المواهب "ستار أكاديمي" قبل سنوات، استطاعت النجمة رنا سماحة تحقيق الشهرة في الوطن العربي، واقتحمت مجالات أخرى غير الغناء، مثل التمثيل وتقديم البرامج، كما عملت في مجال البيزنس.

"لها" التقت برنا سماحة، التي كشفت لنا سبب استيائها من الحالة الغنائية السائدة اليوم، ورأيها في العمل مع زوجها الملحن سامر أبو طالب؛ ونشر أخبارهما الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعودة برنامج "ستار أكاديمي"، وحقيقة موافقتهما على عمل ابنهما مالك في مجال الفن مستقبلاً، كما وجّهت رسالة الى والدتها، وتحدّثت عن أعمالها المقبلة.

• هل تحضّرين لعمل فني جديد حالياً؟

- سأقدّم مفاجأة لجمهوري قريباً، وهي عبارة عن ميني ألبوم يضم بعض الأغنيات الجديدة والمتنوعة موسيقياً، منها أغنيتان أتعاون فيهما مع الملحنين مودي سعيد ومحمد خلف، والموزعين الموسيقيين عمر إسماعيل وأحمد عبد السلام، وأتمنى أن ينال هذا الألبوم استحسان الجمهور ويشكّل إضافة الى مشواري الفني.

• قلت في تعليق عبر حسابك الرسمي في "فيسبوك" إن عالم الموسيقي بات اليوم صعباً جداً مقارنةً بالماضي، ما السبب؟

- بالفعل، أشعر أن الحالة الغنائية السائدة حالياً غير مفهومة بالنسبة إليّ ولفنانين كثيرين، فلا إنتاج خاصاً بالمطربين الشباب مثلنا، رغم أننا نسعى لتقديم أعمال موسيقية مميزة حسب الإمكانات المتوافرة لنا وبجهودنا الذاتية.


• ما رأيك بالحفلات الغنائية التي تقيمها هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية ومشاركة مطربين شباب فيها؟

- هذه الحفلات رائعة جداً، وأي نشاط يسلّط الضوء على الفن والموسيقى هو مفيد لنا جميعاً كفنانين ومطربين سواء شاركنا فيه أم لا، وما تقوم به المملكة منذ فترة يشكّل طفرة في الفن وأنا سعيدة جداً بذلك.

• تنشرين صوراً خاصة لابنك مالك، وأحياناً مع زوجك الملحن سامر أبو طالب، ألا تشعرين بأن حياة الفنان يجب أن تكون لها خصوصية؟

- السوشيال ميديا غيّرت فكر الجمهور عما كان عليه في الماضي، بحيث لم يعُد اختفاء الفنان عن الأنظار ومواقع التواصل الاجتماعي يزيد من نجوميته، ففي الماضي كان المطرب أو المطربة يخفيان خبر ارتباطهما، أما اليوم فأصبحت كل أخبار الفنانين معروفة للجمهور من خلال السوشيال ميديا.

• تردّد أن برنامج المواهب "ستار أكاديمي" سيعود في نسخته الـ12، هل يمكن أن يحقق نجاحاً كنجاح المواسم السابقة؟

- الجمهور العربي عرفني منذ سنوات من خلال برنامج "ستار أكاديمي"، وكنت سعيدة بتجربتي فيه، وهو من أكثر برامج المواهب التي حققت جماهيرية كبيرة في الوطن العربي، ولو عاد بنسخته الجديدة بنفس مستوى الإنتاج الذي كان للمواسم السابقة فبالطبع سيحقق النجاح والانتشار.

• هل تحبّين أن يعمل ابنك مالك في أي مجال بالفن مثلك أو مثل والده الملحن سامر أبو طالب؟

- أحب تنشئته مثلي ومثل أبيه، أي أن يختار ما يريده والمجال الذي يناسبه في المستقبل.


• قدّمت أخيراً أغنيات مع زوجك وحققت شهرة واسعة، كيف ترين التعاون الفني معه مقارنةً بملحنين آخرين؟

- الأمر يكون سهلاً جداً حين أتعاون مع زوجي كملحن وأنا كمطربة، وتكون كواليس العمل بيننا مميزة ومريحة، علماً أنني أحضّر لأغنية جديدة معه أيضاً.

• هل أعجبتك أغنيته "الجو حلو" التي قدّمها أخيراً؟

- أحببتها كثيراً، لكن شهادتي به مجروحة لأنه زوجي، وفي الحقيقة هو لا يمكن أن يقدّم عملاً فنيّاً سيّئاً، ودائماً يهتم بجودة ما يقدّم، سواء على مستوى التلحين أو الغناء.

• مَن هم المطربون المفضّلون لك؟

- أستمع الى جميع المطربين وأحب الأغنية الجيدة لأي مطرب، سواء من الجيل القديم أو الحالي.

• وهل استمعت لأغنيات جديدة خلال موسم الصيف الحالي؟

- أغنيات حمزة نمرة الجديدة كانت مميزة، وأؤكد أن ألبومه الغنائي الجديد "رايق" استطاع كسر قاعدة أن موسم الصيف متعلق بالأغنيات الإيقاعية أو الخفيفة فقط، لا بل يمكن تقديم أغنية درامية أو حزينة في موسم الصيف ويحبّها الجمهور لجودتها وتميزها، وهو ما فعله حمزة نمرة بالضبط في صيف هذا العام، لم يعد هناك توقيت محدد لطرح نوعية أغنيات معينة للجمهور، فالعمل الموسيقي الجيد يفرض نفسه بقوة على أي شخص وفي أي موسم من مواسم السنة.


• خضت تجارب عدة في الدراما التلفزيونية منها "أزمة نسب" و"أفراح أبليس"... هل ترين أن هذه الأعمال أضافت الى رصيدك كمطربة؟

- أي عمل فني أو أي نشاط له علاقة بالميديا يضيف الى الفنان، وأنا ضد مقولة إن الإنسان لا يستطيع أن يفعل شيئين معاً في الوقت نفسه، فهذه مقولة خاطئة، الأهم أن يكون الفنان موهوباً في ما يقدّمه للجمهور، سواء كان في التمثيل أو الغناء، لذلك أؤكد أن الأعمال التلفزيونية أضافت الى مسيرتي الفنية، وساهمت في تقريب المسافة بيني وبين جمهور المشاهدين.

• هل توجّهين رسالة الى شخص معين في حياتك؟

- أوجّه رسالة خاصة الى أمي، وأقول لها من خلالكم: "وجودك في حياتي بركة كبيرة لي ودورك مؤثر جداً فيها وربّنا يحفظك دائماً لي".