هدى حسين في ثوب جديد...

جاسم النبهان, هدى حسين, أعمال رمضانية, مسلسل, وداد الكواري

20 يونيو 2012

دخلت الفنانة هدى حسين وزميلها جاسم النبهان اللذان يمثلان العنصر الرئيسي في مسلسل «خادمة القوم»، الذي كتبته وداد الكواري في إطار «اللايت كوميدي»، لوكيشن التصوير، ليعرض العمل في شهر رمضان المقبل عبر  محطات فضائية عدة.  هو بقيادة المخرج سلطان خسروه.

حول عملها الجديد قالت هدى حسين: «ما دفعني الى إنتاج مسلسل «خادمة القوم» هو طلب بعض المحطات الفضائية مني إنتاج عمل درامي أقوم ببطولته، وبعد قراءتي نصوصاً عدة اخترت نص الكاتبة  السيناريست وداد الكواري التي أعتبرها مكسبا لأي عمل لكونها صاحبة رؤية  اجتماعية قريبة من المشاهد الخليجي بشكل خاص والعربي بشكل عام. والعمل بعيد عن التراجيديا والصراخ و الحزن، فهو طريف يتطرّق الى المبادئ الإنسانية والعلاقات الأسرية والأخلاقيات العامة في زمننا الحالي، والفرق بين الجيل الحديث والقديم من حيث المبادئ والقيم والأفكار، وكل هذه العناصر مصوغة ضمن أحداث مشوقة ومتعاقبة خلال الحدث الدرامي».

وعن دورها أضافت: «أقدم شخصية امرأة قوية وصارمة في قراراتها، إلا أنها طيبة القلب خفيفة الظل لها تعليقاتها الظريفة ضمن الأحداث التي تضفي على المسلسل الروح الكوميدية، علما أن العمل يدور بين أفراد الأسرة الممتدة من الآباء الى الابناء وحتى الأحفاد وعلاقة هذه الأسرة بمن حولها من جيران وأصدقاء».
وأكملت: «العمل سيعرض على تلفزيون الكويت وعدد من المحطات الفضائية، وتم التوقيع مع عدد منها للعرض في رمضان وبعده أيضاً». ويؤدي الفنان جاسم النبهان في هذا العمل دور الزوج  الذي يكبر زوجته هدى حسين بثلاثين عاماً.

ويتعاون المخرج سلطان خسروه للمرة الثانية مع الفنانة هدى حسين بعد أن تعاون معها في مسلسل «حلفت عمري». وقد تحدث عن رؤيته الإخراجية قائلا: «أقدم هذا العمل  من الناحية الفنية على طريقة الأفلام الأوروبية بعدسة تعتمد على الديكورات الكلاسيكية الضخمة والصورة الفخمة لكل عنصر في العمل. وعندما قرأت النص ركزت على حالة كل شخصية لأرسم الخط العام للإخراج لأن الممثل في التلفزيون هو الأساس في العمل. وقد تمرّدت في هذا المسلسل على الأسلوب  التقليدي السائد في الإضاءة، وكسرت بعض القواعد وفق رؤيتي الخاصة، وسأقدم هذا العمل كلوحة فنية تعتني بالتفاصيل والخطوط».