مصدر في 'مجموعة MBC': هدفنا نشر سيرة 'عمر' رضي الله عنه للعالم

شائعة / شائعات, قناة ام.بي.سي, مسلسل, الخليفة عمر بن الخطاب, وقف عرض

12 يوليو 2012

نفى مصدر مسؤول في "مجموعة MBC" الشائعات التي ترددت عن نية إيقاف عرض مسلسل "عمر" في رمضان المقبل، مؤكداً أن المجموعة تقدّر الآراء والمواقف التي صدرت تجاه المسلسل خلال الأيام الماضية وتتمنى من الجميع أن لا يحكموا عليه إلا بعد مشاهدته.

وقال المصدر إن المسلسل سيعرض في رمضان المقبل كما كان مقرراً سابقاً، ولا يوجد تغيير في موعد العرض، مشيراً إلى أنه سيعرض عبر قنوات تركية وإندونيسية وماليزية وغيرها من الدول الإسلامية، إضافةً إلى عدد وافر من القنوات العالمية الأخرى بالتزامن مع عرضه على شاشة MBC وتلفزيون قطر.

وتمنى المصدر ألا ينساق بعض الجمهور خلف الشائعات التي تُنشر هنا وهناك عن المسلسل، مؤكداً حرص "مجموعة MBC" و"مؤسسة قطر للإعلام" على تقديم عمل يليق بسيرة الخليفة الراشد عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، بشكل ينال رضا واستحسان أوسع شريحة من المهتمين والمشاهدين. كما أشار المصدر إلى أن الجهود الفكرية والفنية والإنتاجية قد بذلت بسخاء من أجل أن يقدم المسلسل رسالة سامية للإنسانية عن سيرة أحد أبرز بناة الدولة الإسلامية ورمزها في الحكم الرشيد والعدالة الاجتماعية.

وختم المصدر في MBC مشدداً على أن المسلسل سيكون دقيقاً وحريصاً في تناوله لسيرة عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، ولن يظهر إلا بشكل يليق بمكانته الرمزية في التاريخ الإسلامي وفي قلوب المسلمين جميعاً، مستشهداً باللجنة المؤلفة من علماء وشيوخ أجلاء، التي دققت في الوقائع التاريخية ودخلت في تفاصيل العمل من كل جوانبه، وذلك لتأمين دقته وإنصافه وفائدته في نشر السيرة العمرية إلى أكبر شريحة من الجمهور حول العالم، وبمختلف اللغات.