تحميل المجلة الاكترونية عدد 1074

بحث

خاص "لها" - الفنانة السعودية فاطمة البنوي تتحدث عن تجربتها الكوميدية الأولى ومواصفات شريك حياتها

خاص
تشارك الفنانة والمخرجة السعودية فاطمة البنوي، بتجربتها الأولى في السينما المصرية، من خلال فيلم "العميل صفر" مع الفنان أكرم حسني، وتجسد دوراً كوميدياً مختلفاً عما قدمته من قبل في مشوارها الفني.

فاطمة البنوي تحدثت ل "لها" عن كواليس موافقتها على فيلم "العميل صفر"، والصعوبات التي واجهتها خلال التصوير الفيلم، والتعاون مع أكرم حسني، كما كشفت عن مواصفات فتي أحلامها، وكيف تدعم المرأة من خلال أعمالها.


• كيف وجدت ردود الفعل على دورك في فيلم " العميل صفر"؟

- سعيدة للغاية برد فعل الجمهور المصري والعربي على دوري في فيلم "العميل صفر"، فلم أكن أتوقع أن يحقق الفيلم هذا النجاح، ويحتل المرتبة الأولى بين الأفلام المنافسة حالياً، فلم يكن الفيلم التجربة المصرية الأولى لي، وقد سبق وشاركت في مسلسلي "ما وراء الطبيعة" مع المخرج عمرو سلامة، و"60 دقيقة" إخراج مريم الأحمدي، ولكنها التجربة السينمائية المصرية الأولى.

• ما الذي جذبك للموافقة على الفيلم ؟

- عدة أمور شجعتني، أولها التعاون مع الفنان أكرم حسني، فهو فنان وكوميديان مهم، بالإضافة إلى التعاون مع المخرج كريم العدل، فهو مخرج متميز، وباستمرار يعمل على أن يخرج من الفنان أفضل الإمكانيات، وكان الثنائي يريدان أن يقدما للجمهور منتجًا فنيًا متكاملًا وراقيًا، فضلاً عن أن الفيلم كوميدي؛ وهي تجربة لم أقدمها من قبل، وهذا جعلني أشعر أنني أريد أن أعمل معهم أكثر من مرة.

• هل واجهتِ صعوبة في تقديم عمل كوميدي؟

- بالفعل، واجهت صعوبة في تقديم عمل كوميدي للمرة الأولى، فعندما بدأت في دخول التجربة فعلياً، وقرأت السيناريو وجدت أن الكوميديا أصعب من التراجيديا والأعمال الاجتماعية والإثارة والتشويق، خاصة أن الكوميديا لها أسلوب خاص ودراسات مختلفة يجب أن لا نزيد عن مقياس محدد حتى لا يتحول إلى هزل، وهذه قمة الصعوبة.


• ماذا عن كواليس العمل مع أكرم حسني؟

- أكرم حسني فنان راقٍ بمعني الكلمة، فكل الممثلين احتضنوني بقوة وحب كبير، فلم أكن أتخيل كل هذا الحب والتقدير من فريق العمل كاملاً، بالإضافة إلى أن الجمهور تحمس لدوري بصورة كبيرة، وحصلت على ردود فعل إيجابية، لهذا يعتبر فيلم "العميل صفر" نقلة في مشواري الفني.

• ما رأيك في مشاركة المخرج السعوي مشعل الجاسر بفيلمه "ناقة" في مهرجان تورنتو العالمي؟

- في الحقيقة هو شيء يدعو إلى الفخر الشديد، فالسينما السعودية في تطور ملحوظ، ومن أبرزها مشاركة مشعل الجاسر وغيره من النجوم، في عروض عالمية، فالمحلية دائماً تأخذك إلى العالمية، وهذا يدل على الصدق الحقيقي بالتواصل مع جمهورك.

• متي شعرتِ أنك وصلتِ لذروة النجاح في مشوارك الفني؟

- لا أستطيع أن أقول إنني وصلت لأقصي طموحاتي، فأنا دائماً أحاول أن أجدد أهدافي باستمرار، وكلما حققت حلمًا، أحاول أن أصل إلى ما هو أصعب منه، وأتمنى تقديم أفلام أخرى سعودية ومصرية.


• هل تحرصين دائماً على تقديم أعمال تدعم المرأة؟

- بالتأكيد، فأنا دائماً أوافق على الفور بالسيناريوهات التي تدعم المرأة في كافة قضاياها، فهذا بالنسبة لي يزيد النجاح نجاحاً، وسأظل أدعم المرأة وأقدم قضاياها خلال مشواري الفني طوال الفترة المقبلة.

• من هو مثلك الأعلى في حياتك والذي تحرصين باستمرار على استشارته في أمورك؟

- كان جدي "رحمه الله" يدعمني بشدة في كل خطواتي الفنية، وهو السبب الأساسي والرئيسي الذي شجعني علي كتابة "القصة الأخرى"، فهو كان بالنسبة لي الأمان والسند في حياتي، ولم آخذ أي خطوة دون استشارته الفنية التي كانت دائماً في محلها.


• هل هناك مواصفات خاصة لشريك حياتك؟

- في الحقيقة أنا من الأشخاص الذين يبحثون عن الجوهر قبل المظهر، ودائماً أبحث عن الاحتواء، ومن وجهة نظري هذا ما تبحث عنه أي امرأة في العموم، وهو الشعور بالأمان، وأكره الرجل المتردد في رأيه والذي لا يعلم ما يريده وغير الطموح.

المجلة الالكترونية

العدد 1074  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1074