نجوم الفن ينعون أشرف مصيلحي: "رحل أجدع خلق الله"

القاهرة – "لها" 18 سبتمبر 2023
بعد دقائق معدودة على رحيل الفنان أشرف مصيلحي عن عالمنا عقب صراع طويل مع مرض السرطان، تاركًا إرثاً فنياً عظيماً وحزناً كبيراً في قلوب محبيه، تحولت صفحات نجوم الفن على مواقع التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء، حيث عبّر الكثيرون عن صدمتهم بعد سماع خبر الوفاة وحزنهم الشديد على فراق أشرف مصيلحي.

ونعت الفنانة هند صبري الفنان الراحل حيث كتبت عبر حسابها في موقع "إنستغرام": "إنا لله وإنا إليه راجعون، أشرف مصيلحي في ذمة الله، أشهد أنه كان من أكثر الزملاء احتراماً وطيبة وتهذيباً، الله يرحمه ويدخله فسيح جناته ويصبّر زوجته الصديقة منال الصيفي وأولادهم وأسرته... نسألكم الفاتحة والدعاء".

وحرص الفنان محمد هنيدي على مواساة أهل الفقيد، داعياً لهم بالصبر، إذ كتب عبر حسابه الرسمي في موقع "إنستغرام": "البقاء لله في الأخ والصديق أشرف مصيلحي، ربنا يصبّر أهلك وأسرتك ويرحمك يا رب".

كما نعت الفنانة إلهام شاهين الفقيد، فكتبت عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام": "خالص عزائي لصديقتي وأختي المخرجة منال الصيفي ولكل العائلة، نعزّي أنفسنا ونعزّي الأسرة الفنية كلها في وفاة الزميل الغالي والصديق الفنان أشرف مصيلحى، الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة يا رب".

وكتبت الفنانة حنان ترك عبر خاصية القصص المصورة الملحقة بحسابها الرسمي في "إنستغرام" ناعيةً أشرف مصيلحي: "البقاء لله، ربنا يرزقك الفردوس الأعلى يا أشرف ويغفر لك ويصبّر قلب منال ويوسف والبنات اللهم آمين".

وكتب الفنان أمير كرارة من خلال حسابه الرسمي في "إنستغرام": "ألف رحمة ونور عليك يا أطيب وأجدع خلق الله".

ونعى الفنان شريف منير الفنان أشرف مصيلحي قائلاً: "لا حول ولا قوة إلا بالله، إنا لله وإنا إليه راجعون، مع السلامة يا أشرف، كان طيب جداً وأخلاقه عالية".

ونعت الفنانة سهر الصايغ أشرف مصيلحي، من خلال حسابها الرسمي في "إنستغرام"، قائلةً: "مع السلامة يا أفضل وأنقى من قابلت، ألف رحمة ونور، إنا لله وإنا إليه راجعون... أرجو الدعاء".

كما نشر الفنان عمرو يوسف عبر حسابه الرسمي في موقع "إنستغرام" صورة للفنان أشرف مصيلحي، وعلّق عليها قائلاً: "كان من أطيب وأجدع الناس، الله يرحمه ويصبّر أهله وحبايبه".

ونشرت الفنانة نبيلة عبيد صورة للفقيد عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام"، نعته بها قائلةً: "البقاء لله، الممثل أشرف مصيلحي في ذمة الله، خالص العزاء لزوجته المخرجة منال الصيفي، ربنا يصبّرها ويصبّر عائلته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتب السيناريست عمرو محمود ياسين عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك"، ناعياً الفنان الراحل بالقول: "إنا لله وإنا إليه راجعون... رحيل الفنان أشرف مصيلحي ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل معاناته مع المرض في ميزان حسناته... ولأسرته وزوجته السيدة منال الصيفي خالص العزاء".

كما كتب السيناريست تامر حبيب من خلال حسابه الشخصي في "فيسبوك" ناعياً الراحل: "إنا لله وإنا إليه راجعون، ربنا يغفرلك ما تقدّم وما تأخّر ويدخلك فسيح جناته يا أشرف، الراجل ده كان محترم ومهذّب وجدع، خالص التعازي لصديقتي منال الصيفي وأولاده وكل قرايبه وحبايبه".

وعبّر الفنان حسام داغر عن حزنه الشديد لخبر وفاة أشرف مصيلحي، وكتب عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك": "البقاء لله في المحترم أشرف مصيلحي وربنا يصبّرك يا كريم ويصبّرك يا منال ويصبّر كل حبايبك، وحبايبك كتير يا حبيبي يا أشرف".