اليوم الوطني السعودي الـ 93 فرصتك لزيارة وجهات سياحية عالمية جديدة

19 سبتمبر 2023

إذا كنتم تتطلعون إلى قضاء عطلة مميزة في اليوم الوطني السعودي، إليكم خمس وجهات سياحية عالمية ملهمة يمكن الوصول إليها بسهولة من المملكة العربية السعودية، مما يضمن لكم قضاء عطلة وطنية لا تُنسى.

في ما يأتي أبرز الوجهات الساحرة التي تلبّي مختلف الاهتمامات، بدءاً من المدن المحمّلة بعبق التاريخ والثقافة والفن والموسيقى، وصولاً إلى المناظر الطبيعية الخلاّبة التي تأسر القلوب، بالإضافة إلى الإقامات المميزة على الشواطئ الاستوائية الساحرة.

سويسرا ومنطقة فود السويسرية الساحرة

تُعد منطقة فود في جنوب غربي سويسرا، وجهة سياحية أوروبية مفعمة بالحياة، يمكن الوصول إليها بسهولة عبر الرحلات المنتظمة من المملكة العربية السعودية إلى مدينة جنيف. تتميز هذه المنطقة بمدنها الخلاّبة مثل لوزان ومونترو ريفيرا، التي تعتبر مواقع مميزة تحتضن ثقافة غنية وتضم مناظر طبيعية خلابة تشمل حقولاً خضراء لا متناهية وبحيرات نقية ومسارات مخصصة لركوب الدرّاجات. كما تُقدم منطقة كانتون فود السويسرية تجربة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الممتعة والمناسبة لكل الأعمار، مما يجعلها الوجهة المثالية للاحتفال باليوم الوطني السعودي، وذلك بجوار سفوح جبال الألب السويسرية.

توفّر منطقة كانتون فود السويسرية مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة لاستمتاع الزوار بها، مثل ركوب الدرّاجات واستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة في هذه المنطقة الساحرة، أو المشي لمسافات طويلة عبر 4000 كيلومتر في المسارات المخصّصة للمشي فيها، والتي تضم مناظر طبيعية خلاّبة وتجارب ريفية هادئة لعشّاق الطبيعة. كما يمكن الزوّار استكشاف سحر شلاّلات فود المبهرة، مثل شلالات كوفاتاناز (Covatannaz Gorge) وشلال دارد. أما بالنسبة الى عشّاق الطعام فيمكنهم الاستمتاع بتجربة المأكولات السويسرية الطازجة في كاسبا شاليه (Casba Chalet). تُعدّ منطقة كانتون فود وجهة مثالية للمسافرين الباحثين عن المغامرة والاسترخاء وتجربة الضيافة السويسرية الحقيقية.

فيينا العاصمة النمسوية

استمتع بسحر تاريخ فيينا ورونقها العصري في هذه الوجهة السياحية العالمية الرائعة. تقع هذه المدينة الساحرة على بُعد ست ساعات فقط بالطائرة من الرياض، وتقدّم للمسافرين تجربة مميزة تجمع بين الثقافة والمأكولات والأنشطة الترفيهية، مما يجعلها مثالية للأزواج والعائلات، وحتى للمسافرين بمفردهم في اليوم الوطني السعودي.


تقع فيينا في قلب أوروبا كمركز للفنون والثقافة المذهلة، ويمكن الزوّار استكشاف الإرث الثقافي الغني للمدينة من خلال زيارة أكثر من 100 متحف ومعرض، بما في ذلك متاحف كوارتير (Quartier Museums) والمتحف التاريخي للفنون (Kunsthistorisches Museum). فيينا هي عاصمة الموسيقى بلا شك، حيث كانت موطناً لعظماء الموسيقى، مثل: موزارت، بيتهوفن، برامز، وهايدن... بالإضافة إلى ذلك، تستضيف فيينا العديد من العروض الموسيقية الكلاسيكية والمعاصرة على مدار العام، بدءاً من الأوبرا وصولاً إلى المهرجانات الموسيقية في الهواء الطلق.

تتميز فيينا بمشهدها الفني المتنوع، وكذلك تراثها الثقافي الغني في مجال الطهي، استمتعوا بتجربة ثقافة المقاهي الأسطورية في المدينة، والمُدرجة ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي من جانب منظمة اليونسكو. لا تفوّتوا فرصة تذوّق الأطباق الشهية الأخرى التي تتميز بها المدينة، مثل وجبة الوينر شنيتزل (Wiener Schnitzel) ونقانق فيينا (Viennese sausages)، التي سُمّيت على اسم المدينة. أما عشّاق الحلويات فيمكنهم الاستمتاع بكعكة الشوكولاتة الغنية المُغطّاة بطبقات من مربّى المشمش أو فطيرة التفاح المحلاّة (Sacher-Torte).

لندن وروعة بريطانيا

لطالما كانت لندن الوجهة المُفضلة للمسافرين الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بأسلوب حياة فريد وعيش تجارب متميزة في المتاجر الفاخرة والمطاعم العالمية ذات المستوى العالمي. إذا كنتم تبحثون عن تجربة لندنية حقيقية خلال عطلة اليوم الوطني السعودي، فإن فندق "ذا أذر هاوس" في جنوب كنسينغتون يمنحكم الفرصة للإقامة كما لو كنتم في منازلكم في قلب هذا الحي الراقي بلندن.


يتميز "ذا أذر هاوس" برؤيته الرائدة في المزج بين وسائل الراحة المنزلية وتجربة الاستجمام في النادي الخاص، مع توفير وسائل الراحة الفاخرة للفندق ضمن مجموعته الحديثة من الشقق ذات طراز كلوب ومجموعات بريميوم كلوب الفاخرة. حيث تمتاز هذه الوحدات السكنية المصمّمة خصيصاً، والمثالية للإقامات العائلية متعددة الأجيال، بشقق خاصة تمتلك مساحات مشتركة واسعة، مما يتيح للضيوف التواصل أو الحفاظ على الخصوصية حسب الحاجة، ويتم الوصول إلى كل مجموعة من الشقق ذات طراز النادي عبر باب رئيس خاص، مما يضمن الخصوصية الكاملة والاستقلالية التامة.

توفّر الشقق ذات طراز الكلوب في فندق "ذا أذر هاوس" تجربة آسرة وسط أجواء شوارع لندن النابضة بالحياة والمرح، مستلهمةً من حياة السكان المحليين في المنطقة. كما يتعهد الفندق الالتزام بالاستدامة، حيث إنه يجدّد مبانية التاريخية ويُعطي الأولوية للممارسات الصديقة للبيئة. يضم الفندق أكثر من 200 شقة ذات طراز الكلوب مع المرافق الخاصة، ويدعو الضيوف لزيارتهِ من أجل الاستمتاع بأجواء لندن الحية والمزدهرة.

بانكوك عاصمة تايلاند المذهلة

يُشكّل فندق "بانيان تري بانكوك" الخيار الأفضل لإقامتكم في العاصمة التايلاندية بانكوك، حيث إنه الفندق الوحيد في المدينة من فئة الــ 5 نجوم ويضم غرفاً من طراز الأجنحة فقط، كما يُعدّ وجهة فريدة لتناول الطعام، حيث تتميز جوهرة التاج الموجودة في الفندق والمشهورة باسم "فيرتيغو ومون بار" (Vertigo & Moon Bar) بموقعها في الطابق 61 بإطلالتها الخلابة على أفق مدينة بانكوك. وتقدّم المنصة الخارجية للمشروبات تشكيلة متنوعة من الكوكتيلات المبتكرة مع قائمة طعام عالمية لذيذة، مما يجعلها الوجهة المفضلة للسكان والسيّاح على حد سواء.


يُعرف "بانيان تري بانكوك" بأنه ليس فقط وجهة للمأكولات العالمية الراقية، بل يشتهر أيضاً بتركيزه على الثقافة المحلية، حيث يقدّم للضيوف تجربة حقيقية لعاصمة تايلاند النابضة بالحياة، وبفضل موقعه المركزي المتميز، يوفر للضيوف سهولة استكشاف شوارع بانكوك الحيوية والأسواق المزدهرة والمعابد التاريخية، كما تُتيح لهم أجنحته الفاخرة التي تجمع بين تجارب السبا المتجدّدة وتجارب تناول طعام الاستثنائية ذكريات لا تُنسى.

جزيرة كورفو في اليونان

منتجع وسبا أنجسانا كورفو هو من أجمل الوجهات السياحية للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 93، حيث يقع هذا المنتجع الساحر في جزيرة كورفو اليونانية، على قمة تل خصب مع إطلالة بانورامية رائعة على خليج بينيتسيس الفيروزي النقي. ويمثل المنتجع ملاذاً خلاباً ساحراً، ويُعدّ الوجهة المثالية لزيارتها من أيار/مايو إلى تشرين الأول/أكتوبر، نظراً للطقس الرائع في هذه الفترة.


يتميز هذا المكان الشهير عالمياً بأنه يمتلك حمّام سباحة تبلغ مساحته 1000 متر مربع، ويقع هذا الحمّام في بحر الأيوني ويُعدّ واحداً من أجمل المواقع السياحية، حيث تم تكريمه كأفضل حمّام سباحة فندقي في جوائز "بريكس فيليغياتور" لعام 2022. يوفر حمّام السباحة إمكانية الاستمتاع بالرفاهية تحت أشعة الشمس اليونانية وتذوّق الكوكتيلات الرائعة بجانب الحمّام والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم الاسترخاء تحت أشعة الشمس اليونانية في هذا الملاذ الفريد وتذوّق الكوكتيلات بجوار حمّام السباحة مع إمكانية مشاهدة المناظر البانورامية للأفق الأزرق اللامتناهي.


تتميز الغرف والأجنحة الحديثة في المنتجع بتصميم ساحر مستوحى من الساحل الهادئ، بالاضافة إلى فيلات فاخرة تتميز بحمّام سباحة خاص وإطلالات بانورامية رائعة على البحر. كما يمكن الضيوف بعد الانتهاء من السباحة والاسترخاء تحت أشعة الشمس الاستمتاع بالكوكتيلات المميزة عند غروب الشمس في "فيرتيغو سكاي بار"، الذي يُخصَّص للبالغين فقط. هذه المنصة الرائعة الموجودة على السطح، والتي تُعتبر الأعلى في مدينة كورفو، توفر إطلالات خلاّبة على مجموعة الجزر الساحرة في المنطقة.