مسلسلات الفخراني وغادة عادل وآسر ياسين وعمرو سعد...

جمال سليمان, غادة عبد الرازق, سلمى المصري, عمرو سعد , يحيى الفخراني, أعمال رمضانية, الرقابة, آسر ياسين, مسلسل, حذف مشاهد

31 يوليو 2012

حذفت الرقابة على المصنّفات الفنية في مصر مجموعة من المشاهد في مسلسلات نجوم رمضان، وعلى رأسهم الفنان يحيى الفخراني، فحذفت حواراً يأتي على لسان البطل عن الشاعر أبي نواس وحبّه الشرب والغلمان.

كما عملت الرقابة على تخفيف مشاهد التدخين من مسلسل «سر علني» لغادة عادل وإياد نصار.

وكان مسلسل «البلطجي» لآسر ياسين وكندة علوش من أكثر الأعمال التي تعرضت لها الرقابة، فحذفت من الحلقة الأولى أغنية شعبية هابطة، كما حذفت كثيراً من الشتائم ومشاهد العنف.

ومن مسلسل «خرم إبرة» للفنان عمرو سعد حُذف حوار يقول فيه بطل المسلسل لـ«قس»: «صلي على النبي»، بالإضافة الي جملة «مش كل الناس ليها في الزفلطة».

وأشاد جهاز الرقابة ببعض صناع المسلسلات الذين تفهموا الملاحظات التي أجراها الرقباء على السيناريوهات، وتم تنفيذها قبل التصوير، كما حدث في مسلسلات «نابليون والمحروسة» بطولة ليلى علوي، و»باب الخلق» لمحمود عبد العزيز، و«عرفة البحر» لنور الشريف.

أما المسلسلات التي أجيزت بلا حذف فهي «الهروب» لكريم عبد العزيز، و«خطوط حمراء» لأحمد السقا، و«سيدنا السيد» لجمال سليمان، و«مع سبق الإصرار» لغادة عبد الرازق، و«فرقة ناجي عطا الله» لعادل إمام، و«زي الورد» و«رقم مجهول» ليوسف الشريف، و«حسن في المعادي» لأحمد الفيشاوي، و«كيد النسا» لنبيلة عبيد وفيفي عبده.