بعد أيام من عرضه... اختيار فيلم محمد فراج ونيللي كريم لتمثيل مصر في الأوسكار

القاهرة – "لها" 19 سبتمبر 2023

لم تكد تمضي أيام قليلة على عرض فيلم "فوي فوي فوي" لمحمد فراج ونيللي كريم في دور السينما حتى قررت لجنة مشاهدة الأفلام المرشحة للمشاركة في التنافس على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم غير ناطق بالإنكليزية، قررت اختيار هذا الفيلم لتمثيل مصر في المسابقة، وليتفوّق بذلك على فيلم "بيت الروبي" لكريم عبد العزيز و"ع الزيرو" لمحمد رمضان.

وكانت الناقدة فايزة هنداوي عضو لجنة المشاهدة في نقابة المهن السينمائية، قد أعلنت عبر حسابها في "فيسبوك" ترشيح فيلم "فوي فوي فوي" للمنافسة على جائزة أوسكار أحسن فيلم دولي، ليكون بذلك الفيلم المصري الوحيد الذي ينافس على الجائزة في الأوسكار.

ونشرت هنداوي صورة للجنة المشاهدة، وأرفقتها بالتعليق: "فيلم "فوي فوي فوي" هو الفيلم المصري المرشح للمنافسة على جائزة أوسكار أحسن فيلم دولي، بأكثرية أصوات لجنة الاختيار... مبروك لكل صنّاع الفيلم".

ويضم فيلم "فوي فوي فوي" الكثير من الفنانين، بينهم: محمد فراج، بيومي فؤاد، نيللي كريم، أمجد الحجار، بسنت شوقي، طه دسوقي، جهاد عصام، محمد عبد العظيم، حنان يوسف، حجاج عبد العظيم، وهو من تأليف وإخراج عمر هلال، وإنتاج محمد حفظي... وتدور أحداثه حول شاب يدعى "حسن"، يلعب دوره الفنان محمد فراج، ويعمل حارس أمن ويعيش مع والدته، ويحاول جاهداً الانضمام إلى فريق كرة قدم المكفوفين للمشاركة في بطولة كأس العالم في أوروبا، لكنه يواجه عقبات وصعوبات خلال رحلته، ويلتقي بالعديد من الأشخاص، ويخوض مغامرات وتجارب المثيرة، لتتوالى الأحداث...