خاص "لها" - محمد فراج يتحدث عن الشائعات... وهذا ما قاله عن ترشيح فيلم "فوي فوي فوي" للأوسكار

أحمد ابراهيم - القاهرة 20 سبتمبر 2023
حقق فيلمه السينمائي الجديد "فوي فوي فوي" نجاحاً جماهيرياً كبيراً، وكانت المفاجأة له ولكل فريق العمل اختيار الفيلم ليمثّل مصر في فئة الأفلام الأجنبية بمسابقة الأوسكار.


في حواره مع "لها"، يتحدث فراج عن الفيلم والترشّح للأوسكار وزوجته الفنانة الشابة بسنت شوقي والشائعات التي تلاحقهما باستمرار.


• هل توقعت ترشيح فيلمك السينمائي الجديد "فوي فوي فوي" للمشاركة في الأوسكار؟

- سعيد بنجاح فيلم "فوي فوي فوي" الذي أعود به في دور بطولة الى شاشة السينما بعد فترة غياب، والذي تم اختياره ليمثل بلدي مصري في الأوسكار، فهذا مدعاة فخر لنا كمبدعين مصريين، والسينما المصرية لها تاريخ عريق، وهي تستحق هذا الإنجاز وأكثر في رأيي، ونحن قادرون على الوصول الى العالمية بأفلام سينمائية متميزة.


• ما المختلف والجديد في الفيلم؟

- حاولت مع فريق العمل ومخرج الفيلم الأستاذ عمر هلال أن نقدّم للجمهور عملاً سينمائياً متميزاً ومختلفاً من ناحية القصة والسيناريو، وساعدتنا في ذلك شركتا الإنتاج "فيلم كلينك" للمنتج محمد حفظي و"فوكس موفي" اللتان لم تبخلا على الفيلم بأي شيء، وساعدتا في ظهوره بصورة تشرّف صناعة السينما المصرية.


• أيهما يشغلك أكثر: أن يحقق فيلمك أعلى الإيرادات في دور السينما أم أن يشارك في المهرجانات السينمائية الكبيرة؟

- من المهم لأي فنان أن يحقق فيلمه السينمائي نجاحاً جماهيرياً وإيرادات كبيرة، فذلك مؤشر مهم للنجاح، كما أن مشاركة العمل الفني في مهرجانات سينمائية تضيف إليه الكثير.


• كيف وجدت مشاركة مطرب الراب الشهير ويغز بأغنية "حلوة منك" في الفيلم؟

- الأغنية كانت أجمل ما في فيلم "فوي فوي فوي". أنا أحب ويغز، وكنت أتمنى أن يشاركني في الاحتفال بعرض الفيلم الأيام الماضية، لكنه لم يتمكن من ذلك لظروف سفره.


• ما رأيك بمشاركة زوجتك الفنانة بسنت شوقي معك في الفيلم؟

- حين قرأت سيناريو فيلم "فوي فوي فوي" شعرت بنوع من القلق، لكن في الحقيقة زوجتي بسنت شجّعتني على تقديمه، وسعدت بمشاركتها في الفيلم، خصوصاً أننا قدمنا معاً واحداً من أجمل المشاهد فيه.


• هل وجدت صعوبة في تجسيد شخصية "حسن" في الفيلم؟

- الأمر كان سيبدو صعباً لو أنني قدّمت دوراً لشخص كفيف، لكن "حسن" يمثّل أنه كفيف؛ وهناك فارق كبير بين الحالتين، فهو ليس كفيفاً؛ بل يدعي ذلك من أجل الوصول الى هدفه، وهو الخروج من البلاد والسفر الى أوروبا هرباً من الظروف الاجتماعية والاقتصادية الصعبة في بلاده.


• هل أنت راضٍ عما قدّمته فنياً حتى الآن؟

- أنا راضٍ عن كل ما قدمته من أعمال فنية في السينما والتلفزيون لجمهوري، وخصوصاً فيلمي السينمائي الجديد "فوي فوي فوي"، وأحرص دائماً على تقديم عمل فني مميز للمشاهد.


• ما هي الأعمال التي شكّلت نقلة نوعية في مشوارك الفني؟

- مسلسلات عدة أبرزها "تحت السيطرة"، الذي قدّمته مع صديقتي النجمة نيللي كريم، والتي شاركتني فيلمي الجديد "فوي فوي فوي"، وسعدت بذلك لأنها أضافت إليه الكثير، ومسلسل "أهو ده اللي صار" و"لعبة نيوتن" الذي قدّمته مع النجمة المتميزة منى زكي، ومسلسل "حرب" أيضاً مع النجم أحمد السقا الذي قدمناه خلال هذا العام، بالإضافة الى أفلام سينمائية مختلفة مثل "الممر" و"القشاش" و"فاصل ونعود" وغيرها.


• كيف تواجه شائعات الانفصال التي دائماً تطاردك أنتَ وزوجتك بسنت شوقي عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟

- الشائعات هي ضريبة الشهرة والنجاح، وللأسف مواقع التواصل الاجتماعي تركز على الأمور السلبية وتروّج لها باستمرار، وأؤكد أن علاقتي بزوجتي بسنت جيدة والحمد لله، ولن أردّ على هذه الشائعات لأنني أرفض أن يشغلني أي شيء عن مواصلة نجاحي.