بالصور - نجوم الفن يدعمون "سينما الشباب" في "مهرجان الغردقة"

القاهرة – "لها" 22 سبتمبر 2023

حرص عدد كبير من نجوم الفن على دعم "مهرجان الغردقة لسينما الشباب" في دورته الأولى، إيماناً منهم بضرورة تلاقي الأجيال وتقديم نجوم جدد يحملون راية الفن.


وكان من أبرز الحضور: حسين فهمي وزوجته، ومحمود حميدة، وإلهام شاهين، وهاني سلامة، وسولاف فواخرجي، وصبري فواز، وميرنا وليد، وصفية العمري، وأمير شاهين، وسميرة محسن، وأحمد وفيق، ومصطفى هريدي، والمخرج الكبير محمد عبد العزيز، والمخرج عمر عبد العزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، والمنتج غابي خوري، والدكتور محمد العدل، والمخرج خالد بهجت، والمخرج عمرو عابدين، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيرة الثقافة لشؤون السينما.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم تسجيلي لمَشاهد من أهم الأفلام المشارِكة في مسابقات المهرجان الثلاث، للأعمال الطويلة والقصيرة، وأفلام الطلبة.


كما تخلل الحفل استعراض لجان التحكيم، وتكريم الفنان هاني سلامة من مصر، والفنانة سولاف فواخرجي من سوريا، والمخرج الأرميني جيفان أفيتسيان.

وتُقام الدورة الأولى من "مهرجان الغردقة لسينما الشباب" خلال الفترة من 21 إلى 26 أيلول (سبتمبر) الجاري، وتنظّمه "مؤسّسة فنون للثقافة والإعلام"، برعاية من وزارات الثقافة والسياحة والآثار والشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر.