خاص "لها" - أمينة خليل بديلة دينا الشربيني في "أنف وثلاث عيون"

القاهرة – شريف عبد الفهيم 23 سبتمبر 2023

أعلنت الشركة المنتجة لفيلم "أنف وثلاث عيون"، انضمام الفنانة أمينة خليل لفريق العمل وذلك بعد انطلاق التصوير بأكثر من شهر، لتحل بديلة للفنانة دينا الشربيني التي اعتذرت عن الدور بعد وفاة والدتها.

وعلمت "لها" أن مخرج العمل طلب من أمينة تكثيف تصوير مشاهدها في الفيلم للحاق بجدول التصوير حتى ينتهي في توقيت واحد، ليلحق بموعد عرضه والذي قررته الشركة المنتجة بنهاية عام 2023، وهو الأمر الذي قابلته أمينة بارتياح.

فيلم "أنف وثلاث عيون" يعتبر معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972، من بطولة محمود ياسين وماجدة وميرفت أمين.

الفيلم من بطولة ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، بالإضافة إلى عدد من النجوم منهم جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، الطفل سليم مصطفى، رؤية درامية وسيناريو وحوار وائل حمدي وإخراج أمير رمسيس.

وتدور الأحداث حول د.هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة. على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. ليصبح غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً.