لمسة من الأناقة في مجموعات الأزياء الجاهزة لخريف 2023

«لها» - رولا زعزع عيّاد 30 سبتمبر 2023

أربع أسابيع من عروض الأزياء العالمية، تضع العناوين العريضة لاتجاهات الموضة في كل موسم. من نيويورك إلى لندن وصولاً إلى ميلانو وباريس، قدّمت الدور العالمية، على مدى أكثر من شهر، كل إبداعات مصمّميها الذين عادوا إلى جوهر الموضة ليجسّدوا أفكارهم مع رغبة في التطوّر والالتزام بروح العصر.

ولموسم خريف 2023، كان العنوان الأبرز الإطلالات العملية والمريحة التي تناسب كل يوم وتحافظ في الوقت نفسه على لمسة الأناقة.


حرص المصمّمون على تقديم أزياء يمكن ارتداؤها بسهولة، آخذين في الاعتبار أهمية ملاءمة تصاميمهم مع الحياة الواقعية والتركيز على أساسيات إطلالات المرأة عند التسوّق وخلال عطلات نهاية الأسبوع وخارج أوقات العمل... فكانت إحدى الرسائل السائدة على منصّات العروض هي اختيار الأزياء العملية التي تمنح الشعور بالراحة والثقة، وكأنها رد فعل على عالم مهدّد بالانهيار من حولنا. عكست مجموعات خريف 2023 جانباً من التحرّر والانطلاق، جريئاً في معظم الأحيان، سواء من حيث الملابس التي تميّزت بتصاميمها العصرية، أو الألوان التي تفاوتت بدرجاتها بين الدافئة والمنعشة، أو حتى الأكسسوارات التي لم تخلُ من الابتكار والتميّز.


لوحة ألوان الخريف Color Palette

استطاعت عروض هذا الموسم أن توازن بين مفهومين: الإطلالة اليومية العملية والمليئة بالفرح، والإطلالات الكلاسيكية الدافئة. فجاءت النتيجة لوحة ألوان غنيّة بدرجات تُرضي مختلف الأذواق.


رمادي دافئ Warm Gray

الرمادي من الألوان الحيادية التي تزيد من دفء الإطلالة. قدّمته الدور العالمية لهذا الموسم في مظهر كامل، مونوكروم، كما تم تنسيقه في بعض المجموعات مع ألوان أخرى حيويّة أحدثت تبايناً جذّاباً في الإطلالة.


بيج حيادي Neutral Beige

اللون البيج من الأساسيات، وهو متوافر بمختلف درجاته هذا الشتاء. يمكنك أن تحافظي على هدوء الإطلالة من خلال تنسيقه مع اللون الأبيض، أو أن تزيدي من حيويّتها مع درجات منعشة كالبرتقالي والفيروزي والكورال... وغيرها من الدرجات المرِحة.


درجات الباستيل The Pastels

هذه الدرجات الصيفية بامتياز، استطاعت أن تتسلّل إلى مجموعات خريف 2023 لتترك تأثيرها المنعش في الإطلالات. تفاوتت لوحة ألوان الباستيل بين الزهري والأزرق والأصفر والزمردي... كلها بدرجات زاهية تبعث الهدوء في النفس.


أبيض ناصع Clear White

بالتأكيد، لا يمكن اعتبار اللون الأبيض صيحة موسمية، فهو لون كلاسيكي وأساسي في خزانة المرأة في كل المواسم. ولكن حضوره في مجموعات هذا الخريف كان لافتاً، خاصة أن المصمّمين قدّموا إطلالات كاملة بالأبيض، ما جعله في صدارة الألوان التي ستعنون خياراتك المقبلة.


وردي ناعم Soft Pink

سواء أكنت تحبّين هذا اللون أم لا، فإن الوردي بمختلف درجاته، الزاهية منها والداكنة، سيدخل إلى خزانتك ليضفي على إطلالاتك لمسة أنثوية منعشة. يمكنك أن تختاري الدرجة المتوسّطة منه، وأن تعتمدي إطلالة أحادية اللون، أو أن تنسّقيه مع اللون الأسود لتمنحي طلّتك لمسة كلاسيكية.


فخامة الأسود Sophisticated Black

بالطبع! الأسود هو سيّد ألوان الشتاء وكل موسم. لا يمكن أن يغيب اللون الأسود عن إطلالاتك الخريفية، فهو لون دافئ وأنيق. سيطر اللون الأسود بشكل كبير على عروض خريف 2023، وقد قدّمته الدور العالمية على تصاميم جريئة من الفساتين والبدلات، بالإضافة إلى المعاطف والسترات التي زادت درجة الأسود الداكنة من دفء تصميمها.


أحمر ناري Fiery Red

هو من أكثر الدرجات المهيمنة على لوحة ألوان هذا الموسم. برز الأحمر الناري بشكل لافت في عروض أسبوع نيويورك، وواصل حضوره في باقي العروض. من الدرجة الفاتحة والمائلة إلى البرتقالي، وصولاً إلى أكثر درجات الأحمر قوّةً، عكس هذا اللون جرأته على كل الإطلالات، العصرية منها والكلاسيكية.