تعرفي إلى أبرز اتجاهات الموضة "The Trends" لخريف 2023

«لها» - رولا زعزع عيّاد 26 سبتمبر 2023

أربع أسابيع من عروض الأزياء العالمية، تضع العناوين العريضة لاتجاهات الموضة في كل موسم. من نيويورك إلى لندن وصولاً إلى ميلانو وباريس، قدّمت الدور العالمية، على مدى أكثر من شهر، كل إبداعات مصمّميها الذين عادوا إلى جوهر الموضة ليجسّدوا أفكارهم مع رغبة في التطوّر والالتزام بروح العصر.

ولموسم خريف 2023، كان العنوان الأبرز الإطلالات العملية والمريحة التي تناسب كل يوم وتحافظ في الوقت نفسه على لمسة الأناقة.


اتجاهات الموضة The Trends

عناوين عريضة برزت في مجموعات الأزياء الجاهزة لموسم خريف 2023، شكّلت مفاتيح خياراتك للموسم الجديد. بعض هذه الاتجاهات كان حاضراً في مواسم سابقة وتابع مسيرته باتجاه الخريف المقبل، فيما تسلّلت اتجاهات جديدة إلى العروض لتسجّل حضوراً قوياً.


الأقمشة الميتاليكية Go Metallic!

لم تعُد الأقمشة الميتاليكية حكراً على السهرات والإطلالات المسائية، بل باتت خياراً يُعتمَد خلال النهار، ويُنسَّق مع إطلالات كاجوال وعصرية. رأينا الأقمشة الميتاليكية على اختلاف ألوانها تزيّن مجموعات عروض هذا الموسم، بتصاميم عصرية تناسب مختلف الأوقات، وأخرى فاخرة تليق بسهراتك.


أزهار بأبعاد ثلاثية 3D Flowers

من الطبعات والرسوم والتطريز، وصولاً إلى التفاصيل النافرة، زيّنت الأزهار معظم الأزياء ووضعت لمستها المنعشة عليها لتتحدّى أجواء الخريف الباردة. تنوّعت الأزهار في أحجامها وألوانها، وكانت الأزهار النافرة أبرز الاتجاهات التي لفتت نظرنا، والتي بدت كأنها تفاصيل منحوتة على الأقمشة.


نعومة الدانتيل Delicate Lace

هو قماش أنثوي بامتياز. دخل الدانتيل بلمسته الرقيقة والفاخرة إلى عروض هذا الموسم، وزيّن تصاميم عدّة من الفساتين والتنانير والسراويل... ولم تقتصر الأزياء المصنوعة من الدانتيل على تصاميم المساء والسهرات، بل رأينا قطعاً عصرية تناسب فترات النهار اغتنت بهذا القماش الفاخر.


ربطة العنق Fit to be Tied!

الإطلالات الذكورية كانت حاضرة بقوّة، سواء من ناحية تصاميم البدلات الأنيقة أو ربطات العنق التي رأيناها في كثير من العروض. يزيد هذا التفصيل من رصانة الإطلالة وجاذبيتها، وقد نسّقت الدور العالمية ربطة العنق مع السراويل والتنانير على حد سواء، لتُحاكي مختلف الأذواق والإطلالات.


عودة الترتان Tartan is Back!

لطالما ارتبطت نقشة الترتان الاسكتلندية بالأزياء الشتوية. فهي من الأنماط التي تزيد من دفء الإطلالة وأناقتها، ونادراً ما تخرج عن اتجاهات الشتاء مع استمرار الطلب عليها من جانب النساء والرجال على اختلاف أذواقهم. وموسم خريف 2023 سجّل حضوراً لافتاً لنقشة الترتان التي زيّنت الأزياء والأكسسوارات.


بريق الترتر Feel the Glitz!

تماماً كالأقمشة الميتاليكية، لم يعُد قماش الترتر حكراً على السهرات. فمع تضافر جهود المصمّمين وإبداعاتهم، بات في إمكانك أن تختاري إطلالة كاجوال وعصرية بقماش الترتر المتلألئ. وبعيداً من الألوان الكلاسيكية، ستجدين الكثير من الأزياء المصنوعة من الترتر والتي تلوّنت بدرجات مرحة وحيويّة.


المعطف الأسود Black Coat

في مجموعات خريف 2023، كان المزاج العام يدعو إلى تقدير الملابس اليومية ذات التصاميم العملية والأنيقة في الوقت نفسه. ولعلّ المعطف الأسود من أكثر القطع التي تعزّز هذه الدعوة وتؤمّن لك إطلالة سهلة يمكن تنسيقها مع مختلف أنماط الأزياء.


أناقة الجلد Elegant Leather

حضر الجلد بلمسته الرصينة في معظم العروض، ولم يبتعد كثيراً عن نمطه الكلاسيكي إذ زيّن المعاطف والسترات، بالإضافة إلى أزياء أخرى استطاعت أن تجمع بين رصانة هذا القماش وجرأة التصميم كالفساتين القصيرة والشورتات وغيرها من الأزياء.


البليزر الضخمة Oversized Blazer

قد تكون سترة البليزر قطعة أساسية لا تغيب عن أي موسم من المواسم، سواء في الصيف أو في الشتاء. إلا أن ما قدّمته الدور العالمية في مجموعات خريف 2023 كان أكثر جرأة وتميّزاً، إذ اكتسبت سترة البليزر حجماً إضافياً، فجاءت فضفاضة وبعيدة كل البعد عن القَصّة الكلاسيكية التي عهدناها.


الياقة العالية Turtleneck

رافقتنا الياقات العالية منذ نعومة أظفارنا. فهي عنوان الدفء في المواسم الباردة، كما أنها تمنح الإطلالة الكثير من الأناقة والرقيّ. سواء كانت من الصوف أو القطن، فإن الياقة العالية التي زيّنت الكنزات والفساتين هذا الموسم ستمنحك إطلالة دافئة ومتميّزة.


أكتاف مكشوفة Cold Shoulders

ليس هناك أفضل من قَصّة الأكتاف المكشوفة أو ما يُعرف بالأوف-شولدر، لتتألقي بإطلالة أنثوية جريئة. وعلى الرغم من أن الموسم الجديد يفرض علينا خيارات تمنح الشعور بالدفء، كان لتصاميم الأوف-شولدر حضور بارز في مجموعات الموسم المقبل، وهي لن تغيب عن إطلالاتك بالتأكيد.


حيوية الدنيم Cool Denim

قد لا يكون الدنيم من الاتجاهات التي تروج وتخفت بحسب المواسم، ولكن التصاميم التي رأيناها في مجموعات خريف 2023، جعلته من الصيحات البارزة لهذا الموسم. قدّم المصمّمون الدنيم في إطلالات متنوّعة تلائم مختلف الأذواق والمناسبات، من الفساتين إلى الجمبسوت والسراويل وحتى الأطقم.


أكتاف منحوتة Sculpted Shoulders

لمن تبحث عن إطلالة لافتة وفريدة خلال الموسم المقبل، فإن صيحة الأكتاف المنحوتة التي أبدع المصمّمون في تقديمها ستكون الخيار الأمثل. أشكال متنوّعة من الأكتاف رافقت تصاميم الفساتين والقمصان والسترات، لتجعلها أشبه بقطعة منحوتة على أيدي أمهر الفنانين.


الفستان البليزر Blazer Dress

كانت فساتين البليزر إحدى أبرز صيحات الشتاء الماضي، وها هي تعود بقوّة لتزيّن الموسم الجديد. قدّمتها الدور العالمية بتصاميم متنوّعة، واسعة لإطلالة عصرية ومتحرّرة، وقصّات ضيّقة تحتضن الخصر لإطلالة مفعمة بالأنوثة. هي من التصاميم التي يمكنك اعتمادها في مناسباتك الرسمية والكاجوال على حد سواء، شرط أن تختاري الأكسسوارات المناسبة لها.