أكسسوارات جريئة ومتنوعة تزيّن مجموعات الأزياء الجاهزة لخريف 2023

"لها" - رولا زعزع عيّاد 30 سبتمبر 2023

أربع أسابيع من عروض الأزياء العالمية، تضع العناوين العريضة لاتجاهات الموضة في كل موسم. من نيويورك إلى لندن وصولاً إلى ميلانو وباريس، قدّمت الدور العالمية، على مدى أكثر من شهر، كل إبداعات مصمّميها الذين عادوا إلى جوهر الموضة ليجسّدوا أفكارهم مع رغبة في التطوّر والالتزام بروح العصر. ولموسم خريف 2023، كان العنوان الأبرز الإطلالات العملية والمريحة التي تناسب كل يوم وتحافظ في الوقت نفسه على لمسة الأناقة.


الأكسسوارات... اللمسة الأخيرة The Final Touch

لم تقتصر إبداعات المصمّمين على تقديم القصّات المبتكرة واختيار لوحة الألوان الغنيّة، بل شغلت الأكسسوارات الجزء الأكبر من اهتمامهم. كما حرصوا على أن تكون هذه اللمسات الأساسية لتزيين الإطلالة، عملية وفاخرة في الوقت نفسه.


الجوارب The Socks

الجوارب هي عنصر أساسي في خزانة الملابس الشتوية، ولكن نادراً ما تكون نجمة عروض الأزياء. وعلى ما يبدو، لن يكون الوضع مشابهاً في الموسم المقبل إذ اتفق المصمّمون على منح هذه الأكسسوارات دوراً بارزاً في إطلالاتك الجديدة، فنُسّقت الجوارب مع إطلالات عصرية وأخرى أنيقة بأسلوب فريد وأنيق.


الأحذية المدبّبة Pointy Shoes

بعد أن سيطرت الأحذية المربّعة والعريضة على ساحة الموضة لمواسم عدّة، ها هي الأحذية المدبّبة تعود لتتصدّر المشهد. إنها من التصاميم التي تعكس أنوثة على الإطلالات، ستجدينها في مجموعات هذا الموسم على شكل أحذية مسطّحة ومريحة وأخرى كلاسيكية بكعوب عالية.


حقائب الإبط Underarm Bag

وكأنها دعوة إلى الاهتمام أكثر بممتلكاتنا الشخصية. ظهرت الحقائب الخالية من المقابض والتي تُحمل بطريقة عملية تحت الإبط كواحدة من أبرز صيحات الحقائب. هي أشبه بالوسادة التي تحتفظين بها بالقرب منك، ستجدينها بأحجام وخامات متنوّعة في مجموعات هذا الموسم.


الأحزمة العريضة XXL Belt

بعد غيابه عن منصّات العروض لفترة طويلة، عاد الحزام العريض بلمسته العصرية والجريئة ليحتضن الخصر ويزيد من جاذبية الإطلالة. اكتسبت الأحزمة هذا الموسم حجماً إضافياً يجعل تأثيرها في الإطلالات بارزاً يطغى في بعض الأحيان على الحقيبة التي لطالما شكّلت الأكسسوار الأبرز في إطلالاتنا.


قبّعة الشتاء Winter Hat

هناك قبّعة لكل موسم. في الصيف، تأتي القبّعة بتصاميم تحمي من الشمس. أما للموسم المقبل، فقد تنوّعت القبّعات بتصاميمها الفاخرة المصنوعة من أقمشة شتوية أنيقة من المخمل والصوف والجلد... يمكنك أن تعتمري القبّعة مع مختلف الإطلالات، شرط أن تختاري التصميم المناسب.


أحذية الفرو Furry Shoes

الفرو من الأقمشة المرادفة لموسم البرد، ووجوده في مجموعات خريف 2023 لم يقتصر على المعاطف والسترات، بل وصل إلى الأحذية التي زيّنها بلمسته الناعمة وزاد من أنوثة تصاميمها. أحذية عصرية تناسب إطلالاتك النهارية، زيّنها الفرو بأسلوب مبتكر، كما كان له حضور مميّز على أحذية السهرات.


القفّازات The Gloves

لم تكن القفّازات في مجموعات خريف 2023 أكسسواراً نحتاج إليه للشعور بالدفء فقط، بل شكّل إضافة أنيقة إلى الإطلالات. تفاوتت أطوال القفّازات، منها ما وصل إلى حدود الذراع ومنها ما جاء قصيراً وعملياً. أما بالنسبة إلى الخامة، فستجدين القفّازات المصنوعة من الجلد الفاخر وتلك المصنوعة من الصوف أو الساتان الناعم.


الحقائب الضخمة Oversized Bag

مجدّداً تظهر الحقائب ذات الأحجام الكبيرة على منصّات عروض الأزياء العالمية لتُثبت أنها قادرة على تعزيز مكانتها ضمن صيحات الحقائب الموسمية. وبما أن التركيز في هذا الموسم كان على كل ما من شأنه أن يمنحنا خيارات عملية ومريحة، فإن هذا التصميم من الحقائب لا بد من أن يكون له حضوره البارز.


حذاء ماري-جاين Shoes Mary-Jane

حذاء ماري-جاين Mary-Jane من أكثر الأنماط شهرةً وانتشاراً في كل العصور. انتعلت الفتيات هذا الحذاء مع الزيّ المدرسي، ونسّقته السيدات مع ملابس العمل والمعاطف الشتوية والفساتين الربيعية... فكان حاضراً في مختلف الأوقات. وها هو يعود إلى منصّات عروض خريف 2023 ليميّز إطلالاتك المقبلة.


الجزمة العالية المترهّلة Slouchy Thigh-High

حقّقت الجزمة العالية التي تتخطّى حدود الركبتين نجاحاً كبيراً في مواسم عدّة. ولكن ما يميّزها في عروض الخريف المقبل هو تصميمها المترهّل الذي زاد من تحرّرها. نسّقت الدور العالمية هذا النوع من الجزمات مع الفساتين والسراويل، لتؤكد لنا أنها صيحة عملية يمكن اعتمادها في مختلف الإطلالات.


تصاميم ذكورية Masculine Style

من القميص الأبيض إلى المعطف الأسود الواسع، وصولاً إلى البدلات وربطات العنق، كان التوجّه في عروض خريف 2023 نحو محاكاة النمط الذكوري الذي يزيد من تحرّر الإطلالات. وقد انعكس هذا التوجّه على تصاميم الأحذية التي جاء بعضها مستوحى من أحذية الرجل الكلاسيكية.


حذاء المنزل House Shoes

كل ما يدعو إلى الراحة... نعم، هذا ما أراده المصمّمون في مجموعاتهم للموسم المقبل. وانطلاقاً من هذا العنوان العريض، قدّموا تصاميم تساهم في اختيار إطلالات سهلة وعملية، منها الأحذية المستوحاة من أحذية المنزل المصنوعة من الصوف والفرو والشاموا، والتي تأتي شبيهة بالجوارب.