بالفيديو - إسعاد يونس تكشف موقفاً طريفاً مع عبد الحليم حافظ

القاهرة – "لها" 25 سبتمبر 2023

خلال لقائها في برنامج Sold Out الذي يقدّمه الإعلامي محمود سعد، حكت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس عن موقف كوميدي جمعها مع الفنان الراحل عبد الحليم حافظ وهي طفلة صغيرة، وما فعلته به بسبب جوعها.

وكشفت إسعاد عن علاقة عبد الحليم حافظ بأسرتها، إذ كان زميلاً لوالدتها في معهد الموسيقى، حيث قالت: "أمي كانت في معهد الموسيقى زميلة عبد الحليم حافظ، وكان بيجيلنا البيت ويشيلني ويدلّعني".

وأضافت: "عبد الحليم حافظ خدني معاه انتخابات كانت بتتعمل في جنينة المسرح القومي، كان عمري خمس سنين وشالني على أكتافه، وفضلت أقوله أنا جعانة فاشترى لي ساندويتش "طعمية" أكلته وبقت دماغه حقل من الطعمية وراح لوالدتي قالها معقولة هزرّع طعمية!".


وتذكّرت إسعاد يونس كيف التحقت بالإذاعة فقالت إن والدتها طلبت من زميل لها أن يعطيها كل المعلومات عن الموسيقى والنوطة الموسيقية ففعل وباتت معرفتها كبيرة بها.

وأوضحت: "أمي قرأت في الجريدة أنهم كونوا البرنامج الموسيقي الكلاسيكي وطلبوا شخص يشتغل في المكتبة، اتصلت بالإذاعي الكبير طاهر أبو زيد وهو كان صديق مقرب لوالدي وطلبت منه ياخدني في المكتبة وقتها كان عمري 16 سنة، وطلبت منه إنهم يختبروني قبل أي حاجة، وتم تعييني بالقطعة في البرنامج الموسيقي لتنسيق المكتبة، أخدت 12 جنيه في الشهر، أول مرتب كان نص شهر 6 جنيه فصّلت بيهم فستانين لأختي إيمان واشتريت حاجات كتير".

من ناحية أخرى، تعود إسعاد يونس إلى السينما بفيلم يحمل عنوان "عصابة عظيمة"، وتقدّم فيه دور سيدة أعمال "كفيفة" تُدعى "عظيمة"، تواجه مشكلة أثناء تعاملها مع موظف في أحد البنوك، فتقرر التعاون مع عصابة للسطو على البنك وسرقة الأموال المودعة فيه. والفيلم هو بطولة: إسعاد يونس، كريم عفيفي، محمد محمود، رنا رئيس، فرح الزاهد، وعنبة... ومن تأليف هاجر الإبياري وإخراج وائل إحسان.

يُشار إلى أن إسعاد يونس شاركت في موسم رمضان الماضي بمسلسل "كامل العدد"، وهو مكوّن من 15 حلقة وعُرض عبر منصة "شاهد vip"، وشارك في بطولته: دينا الشربيني، شريف سلامة، آية سماحة، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، جيهان الشماشرجي، عمرو جمال، وهو من تأليف يسر طاهر ورنا أبو الريش، وإخراج خالد الحلفاوي.