أزياء إليزابيتا فرانكي لموسم ربيع وصيف 2024 تحتفي بموسيقى الروك

26 سبتمبر 2023

مجموعة إليزابيتا فرانكي لموسم ربيع وصيف 2024 مخصّصة للاحتفاء بموسيقى إندستريال التي كانت سائدة في فترتي الثمانينيات والتسعينيات؛ حيث تستوحي هذه المجموعة الإلهام وتستمده من فرقة الروك التي لا تزال حتى اليوم، بعد مرور أكثر من 40 عاماً، فريدة من نوعها على المسرح العالمي وتحوّل موسيقاها إلى فن: "ديبيتش مود".

تتحول منصة العرض إلى حفل موسيقي جمالي يضم ملابس ذات أحجام متباينة، وأخرى ذات قصّات أنيقة أو بسيطة للغاية، وأنماطاً تجمع بين التصاميم الفضفاضة والضيقة جداً، كما تتناغم السراويل القصيرة والفساتين القصيرة مع التصاميم الجديدة المستوحاة من موسيقى الروك والتي تضم ملابس شديدة الأناقة تليق بالسجادة الحمراء مع تنسيقها مع أحذية راكبي الدرّاجات النارية.


تتميز مجموعة الألوان بهيمنة الألوان المحايدة مثل الرمادي والأسود والأبيض، والتي تتخلّلها ظلال لونية بسيطة مثل لون خشب الأرز واللون الفضي، كما تعود الألوان المعدنية اللامعة إلى المسرح والقيثارات ومنطقة خلف المسرح، لتضفي إحساساً فائقاً يتألق ويملأ الفضاء.

نشأ اسم "ديبيتش مود" من فكرة للمغني الرئيسي الشهير ديفيد غاهان، الذي قرأ بالصدفة المجلة الفرنسية "لا مودا فيلوس"، ومعناها "الموضة العابرة"، فهو شهادة أخرى على مدى قوة واستمرارية العلاقة بين عالم الموسيقى وعالم الأزياء مع مرور الوقت.

إن الأزياء التي تتطور بطبيعتها الديناميكية تعبّر بالضبط عن الأسلوب الفريد الذي نجحت من خلاله إليزابيتا فرانكي في تصميم مجموعة أزياء موسم ربيع وصيف 2024.