مجموعة "أمبوريو أرماني" لربيع وصيف 2024: "أناقة مثل النسيم"

26 سبتمبر 2023

الصيف كأنه حالة تنعش الروح: سهولة في الأفكار ورغبة مريحة في ارتداء ملابس بلمسات تحملنا إلى أماكن أخرى، كما لو تمّ جمعها خلال رحلات، عالقة في الهواء، كانتعاش وأثر نسيم لطيف يتغلغل في كل مكان.


مجموعة متألقة ذات وزن خفيف تمّ تنفيذها باستخدام الأقمشة الأخف وزناً، تشرق سحراً مع لمسات خجولة معدنية ناعمة وقزحية الألوان، أو منسوجة ومطرزة، برقّة غير محسوسة كنعومة وشاح.



يحتلّ الجسم فيها مركز الصدارة: سترات انسيابية نصفيّة هادلة تمّ تصميمها بدقة مذهلة تكاد تلامس الجسم؛ تكشف القمصان القصيرة والشورتات عن لمحات من الجلد، مغطاة أحياناً بأقمشة شفافة مزيّنة؛ ترسم السراويل ببراعة جمال الصورة الظلية، وتؤكد التنانير الطويلة المتمايلة رقصتها مع كل خطوة. الأسلوب لاذع وفوري، تكمّله الأحذية المسطّحة والقبّعات الصغيرة والفولار.


على النقيض من ذلك، تكون الحقائب واسعة أو صغيرة بما يكفي لاستيعاب الأساسيّات فقط. لوحة ألوان أنيقة تبدأ مع البيج الذهبي الدافئ، ويقابله عمق اللون الأسود، تنخفض تدرجاته إلى اللون الفضي، الطبشوري ثم الرمادي المعدني؛ مع نفحات عميقة من اللازورد الساحر والعنبي المشرق أو مع لمسات من أنماط نباتية تتفتح فيه الورود أزهاراً نضرة. كل شيء ينساب متدفّقاً بنعومة مذهلة، مثل النسيم.