بسمة وهبي تعلّق بطريقتها على واقعة صفع ميدو عادل

26 سبتمبر 2023

لا تزال واقعة صفع الفنانة لقاء سويدان للفنان ميدو عادل في ختام عرض مسرحية "سيد درويش" تشغل الصحافة، حيث علّقت الإعلامية بسمة وهبة خلال حلقتها في برنامج "90 دقيقة" على الأمر، واصفةً إياه بـ"المقزز".

وعلى الرغم من تبرير لقاء سويدان لسبب صفع ميدو عادل بعد إسدال الستار أمام الممثلين بأنه شتمها وسخر منها، وجّهت بسمة حديثها إليها وقالت: "موضوع مقزز، ومضطرة للحديث عنه، وفي برنامجنا لا ننحاز إلا الى الحق والمخطئ سيُحاسَب".

وأضافت: "جديدة علينا كشعب مصري إن فنانة تضرب فنان بالقلم على وشّه أو ست تضرب رجل بالقلم وبقول لميدو عادل إنت ساكت ليه وقابل ليه؟ وبقول للقاء سويدان التصرف دا لا يليق بأنثى ولا بفنانة إنها تطلع وتاخد رد الفعل دا مهما كانت الخلافات".


وتابعت بسمة وهبة حديثها بغضب: "أين حق المسرح مما حدث؟ أين احترام الجمهور المصري؟ أين حق الوسط الفني؟ ما حدث إساءة لجمهور المسرح ولكل العاملين فيه، لذلك نحن نسأل عن حق المسرح، وهذه الواقعة ستظل وصمة لن تُمحى من تاريخ المسرح. شوفوا كبار نجوم الفن إزاي كانوا بيتعاملوا مع المسرح، زي سميحة أيوب وأمينة رزق وفؤاد المهندس وعادل إمام... هذه أجيال ونجوم احترمت المسرح، ولها منا كل الاحترام".

وكانت الأزمة بين الممثلين قد بدأت بسبب مشادة كلامية بينهما في ختام مسرحية "سيد درويش"، التي قُدّمت على مسرح البالون، وبررت لقاء صفعها لميدو قائلةً إنه استفزّها وشتمها، فانفعلت وصفعته، مؤكدةً أنها قدّمت أكثر من 30 مسرحية طوال مشوارها الفني، تعاونت فيها مع كِبار نجوم الفن، ولم يبدر منها تصرف كهذا أبداً.