ميريام فارس تدعم أطفال جمعية "كيدز فيرست" بجهود إنسانية استثنائية

27 سبتمبر 2023

أحيت "ملكة المسرح" ميريام فارس حفلاً ضخماً على مسرح "كازينو لبنان" العريق دعماً منها لجمعية "كيدز فيرست" Kids First Association، وقد تكلّل الحفل بالنجاح وفاقت أصداؤه التوقعات.

ليلة ساحرة طغى عليها الفن والإبداع والإنسانية، قدّمتها الإعلامية رولا صفا وافتتحها رئيس الجمعية المحامي بول نون بكلمة شكر وترحيب بالحضور، ثم أدّى الدكتور بيتر نون مدلي غنائياً يعبّر عن معاناة الأطفال الذين يرزحون تحت وطأة هذا المرض الخبيث مع عرض لصور أطفال مستشفى القديس جورجيوس حبس أنفاس الحضور تأثراً، كما رافقه على البيانو العازف البارع جورج عودة، ليُكمل عازف الكمان حبيب ألبرتو بوصلة موسيقية انتقالاً الى لوحة راقصة قدّمها الثنائي جيمي قنطار وساندرا عبّاس.

وعلى قرع الطبول أطلّت "ملكة المسرح" ميريام فارس على الجمهور لتخطف الأنفاس بإطلالتها و"خفّة دمّها"، وبعد أن رحّبت بالحضور وأكدت أهمية هذا الحفل الذي يعود ريعه لمعالجة الأطفال، غنّت "هذا الحلو" فأشعلت الأجواء وحمّست الحضور الذي رقص على أنغام أغانيها والتي اختتمتها بأغنية "أنا والشوق".

بدأت ميريام فارس مشوارها الفني منذ عشرين عاماً، مع أوّل ألبوم وأوّل أغنية "أنا والشوق"، وصمّمت على السير في طريق النجاح، وعندما تعسّرت طريقها وشعرت بالانكسار وقفت ميريام في وجه المرض وتحدّته واستطاعت بقوة إرادتها وإيمانها أن تهزمه وتتربّع على عرش المسرح وتتوّج بلقب "ملكة المسرح".

وكُرمت فارس في الحفل كـ"أوّل نجمة لبنانية عربية تصل الى العالمية"، أما "كيدز فيرست" فزادت على هذا التتويج لقب "ملكة الإنسانية"، كاشفةً أنها لم تتوانَ عن دعم الجمعية التي تضم تحت جناحيها أكثر من 270 طفلاً بحاجة الى العلاج من مرض السرطان، وأن هذا ثالث حفل تقدّمه لدعم الجمعية من دون أي مقابل.

وتعبيراً عن امتنانهم، قدّم أعضاء الجمعية والقيّمون على الحفل، بينهم السيدتان كلير سعادة وفاديا بالوكجي، درعاً تحمل لقب "ملكة الإنسانية"، متمنين لميريام فارس المزيد من التألّق والنجاح.