باز لورمان رئيساً للجنة تحكيم الأفلام الطويلة في "مهرجان البحر الأحمر السينمائي"

القاهرة – "لها" 27 سبتمبر 2023

أعلن "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" عن تولي المنتج والكاتب والمخرج الشهير باز لورمان رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة في الدورة الثالثة للمهرجان، التي ستُقام من 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الى 9 كانون الأول (ديسمبر).

وذكرت الحسابات الرسمية للمهرجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "أسطورة صناعة السينما العالمية باز لورمان يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

يُذكر أن باز لورمان من أشهر صنّاع السينما الأميركية، وحقق فيلمه الأخير "إلفيس" Elvis الذي عُرض في عام 2022، ثاني أعلى إيرادات في العالم عن فئة أفلام السيرة الذاتية.

وأخرج لورمان أفلاماً عدة شهيرة حققت أعلى الإيرادات، منها: "قاعة الرقص الصارمة" عام 1992، و"روميو وجولييت" Romeo + Juliet عام 1996، و"مولان روج" Moulin Rouge عام 2001، الذي حصل على جائزة الأوسكار، و"غاتسبي العظيم" The Great Gatsby عام 2013.

من جهته، قال محمد التركي الرئيس التنفيذي لـ"مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي": "بينما نعمل على نسختنا الثالثة، يسعدنا أن نرحّب بالمخرج الأسطوري الحائز جوائز باز لورمان كرئيس للجنة التحكيم". وأضاف: "يُعد لورمان رائداً في الثقافة الشعبية، ويتمتع بتنوع لا يصدَّق في المجالات الإبداعية، وإنه لشرف عظيم أن يكون رئيساً للجنة تحكيم النسخة الثالثة للمهرجان... نحن نتطلع إلى الإعلان عن الأفلام والاحتفال بصناعة الأفلام المتميزة في كل أنحاء العالم العربي وآسيا وإفريقيا".