خالد يوسف يصف تاريخ ميلاده بأسوأ يوم.. لهذا السبب

القاهرة - "لها" 01 أكتوبر 2023

احتفل المخرج خالد يوسف بعيد ميلاده الذي يوافق يوم 28 أيلول (سبتمبر)، وذلك في كواليس تصوير فيلم "الإسكندراني"، الذي يواصل تصويره حالياً.

وكشف خالد يوسف عدم حبه ليوم ميلاده بسبب أنه يذكره بذكرى سيئة مرت على مصر والوطن العربي، قائلاً: "بشوف إن يوم عيد ميلادي هو يوم وحش، لأنه يوم رحيل الزعيم جمال عبد الناصر بس هنعمل ايه بقى قدرنا، لكن ارتباط مولدي بيوم رحيل عبدالناصر أشعر من خلاله بوجود ذكرى وارتباط بين يوم ميلادي ويوم رحيل عبد الناصر".

وعن سبب اختياره لرواية الإسكندراني لتقدم في عمل سينمائي تابع: "هي رواية جيدة والكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة وضع فيها خلاصة خبرته كما أنه وضع فيها الفرق بين إسكندرية في أوائل الثمانينات وبين إسكندرية في الأربعينات والخمسينات".

واحتفل المخرج خالد يوسف بعيد ميلاده وسط أبطال فيلم “الإسكندراني” في لوكيشن التصوير، ونشر مجموعة صور على حسابه الشخصي عبر موقع “فيس بوك”.

وعلق على الصور قائلاً: "من حسن الطالع أن أحتفل بعيد ميلادي وسط أجواء من البهجة بمولد سيد الخلق صلي الله عليه وسلم وفي لوكيشن تصوير فيلم الإسكندراني".

وأضاف: "لو سألت عن أحب الأماكن التي أتمنى أن أحتفل فيها دائما بعيد ميلادي سأقول وبلا تردد لوكيشن التصوير ذلك المكان الذي يجتمع فيه مجموعة من المبدعين ليقدموا عملًا فنيًّا يبقى صامدًا في وجه الزمن - لو أحسنوا صنعه- ولا تنطبق عليه دورة الحياة من ميلاد وموت..الفن هو ميلاد بلا موت".