"حياكم في أبو ظبي" تتعاون مع Will.i.am أسطورة الموسيقى العالمية

05 أكتوبر 2023

أطلقت "حياكم في أبوظبي"، بالتعاون مع الممثل والمطرب والمؤلف والملحن والمنتج الأسطورة "ويل. آي. أم"، موسم فعالياتها الأكبر على الإطلاق، والحافل بما يزيد على 150 من التجارب والعروض الاستثنائية المُفعمة بالمرح والحماسة والتي تتواصل بدون توقف في مختلف أنحاء الإمارة على مدار الأشهر الستة المقبلة.

وتضم "أجندة فعاليات أبوظبي" الجديدة مجموعة متنوعة من الأنشطة والتجارب تُلبي تطلعات جميع أفراد المجتمع والزوار أثناء استمتاعهم بالطقس الرائع وشمس الشتاء الدافئة في الإمارة، بما في ذلك حفلات "يا سلام" لما بعد سباق جائزة أبوظبي الكبرى مع النجوم: أفا ماكس، وتيستو، وفو فايترز، ومباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين أبو ظبي 2023، ونزالات الفنون القتالية المختلطة "يو إف سي"، والمهرجانات الثقافية، وأجمل عروض الترفيه العائلي والحفلات الفنية.

ويحظى أيضاً عشاق فنون الطهي بفرصة اكتشاف أشهى النكهات في أول وأكبر مهرجانات ميشلان للمأكولات في المنطقة، إلى جانب العودة المرتقبة لـ"مذاق أبوظبي"، وجوائز "أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وموسم فنون الطهي في أبوظبي.

وتسلّط التجارب والبرامج الثقافية، والمعارض الفنية في المتاحف، والمبادرات التعليمية، الضوء على تراث الإمارات الغني، وماضيها العريق عبر العديد من أنشطة الفنون الأدائية والبصرية.

وينتظر عشاق الموسيقى برنامجاً من الحفلات، بدءاً من سلسلة "أمسيات"، وحفلات الأوركسترا الفيلهارمونية الملكية بقيادة الموسيقار فاسيلي بيترنكو مع ملحن الموسيقى التصويرية السينمائية برايان تايلور وعازف الكمان تيموثي تشوي، إلى النجمة اللبنانية نانسي عجرم، وأوركسترا سبيستون في مهرجان أم الإمارات وقرية ليوا.

ويشهد الموسم الجديد أيضاً عودة مهرجانَي العين والظفرة للكتاب للاحتفاء بالأدب والثقافة الإماراتية، وتعزيز الوعي بأهمية القراءة، بالتزامن مع إتاحة المجال للتواصل مع أبرز المؤلفين والناشرين والفنانين من الإمارات والعالم.

وتحتضن الأجندة عدداً من الفعاليات الجديدة، أبرزها الدورة الأولى من "ليالي السعديات"، التي تقدّم عروض الترفيه والموسيقى الحية على الشاطئ كل أسبوع خلال الفترة من كانون الأول (ديسمبر) 2023– شباط (فبراير) 2024. وتستضيف الإمارة أيضاً سباق جائزة أبو ظبي الكبرى لبطولة سوبر كروس للدرّاجات النارية، الجولة قبل الأخيرة من منافسات البطولة العالمية المعتمدة من الاتحاد الدولي للدرّاجات النارية، للمرة الأولى في المنطقة.

وتستضيف جزيرة ياس باقة من الأنشطة الشتوية في معالمها ومدنها الترفيهية، ومن بينها مهرجان الشتاء في "عالم فيراري أبوظبي"، وفعاليات الشتاء المذهلة في "عالم وارنر براذرز أبوظبي". واستجابةً للإقبال الكبير، جاء الإعلان عن تمديد العرض الأول في منطقة الشرق الأوسط لمسرحية برودواي الشهيرة "هاملتون" المقرر انطلاقها في كانون الثاني/يناير 2024 لأسابيع عدة إضافية.

ويأتي الكشف عن الأجندة الجديدة عقب إطلاق "حياكم في أبوظبي" حملتها الترويجية العالمية "الكل جاهز للشتاء في أبوظبي"، بمشاركة النجم الهندي رانفير سينغ، والممثلة الصينية- الأميركية ليو ييفي، وأيقونتي الكوميديا الخليجية داوود حسين وحسن البلام.