تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

نجاح باهر يحققه بودكاست الإثارة والتشويق "الدليل" من "سكاي نيوز عربية"

مقدمة البرنامج إيناس بوعفيف

مقدمة البرنامج إيناس بوعفيف

عبده جادالله، مدير الأخبار في سكاي نيوز عربية

عبده جادالله، مدير الأخبار في سكاي نيوز عربية

أعلنت "سكاي نيوز عربية" عن تحقيق بودكاست "الدليل" الذي يسلّط الضوء على أشهر المحاكمات والجرائم العالمية بطريقة استثنائية لا تخلو من التشويق والإثارة عبر موقعها الإلكتروني وكل منصات البودكاست، نجاحاً باهراً منذ إطلاقه في 27 نيسان/أبريل، حيث حصدت حلقاته الـ 22 شعبية واسعة عززت موقعه كأول بودكاست فريد من نوعه في الشرق الأوسط مع تسجيلها نحو 700 ألف مرة استماع خلال وقت قياسي.


يعِد بودكاست "الدليل" الذي تقدمّه إيناس بو عفيف أسبوعياً المستمعين بإضافة قيمة تثري مكتبة بودكاست "سكاي نيوز عربية" التي تعتبر الأكبر في الشرق الأوسط من حيث العدد والمدة والتنوع. ويأخذ "الدليل" المستمعين في جولةٍ إلى أزقة ودهاليز المحاكم ومسارح الجرائم، لينسج بخيوط التشويق والإثارة أحداث ووقائع تحاكي مجريات القصص الحقيقية، وذلك من خلال نقل لمحات من أحداث الجريمة وأفعال المتهم وردود فعل الضحية وقرارات القضاة، واجتماعات هيئة المحلفين وتأكيد الشهود ولحظات الإنكار والاعتراف وقرارات الإدانة والبراءة.

وقال عبده جادالله، مدير الأخبار في "سكاي نيوز عربية": "نحرص في "سكاي نيوز عربية" على إثراء رصيدنا من المحتوى المتنوع والفريد المقدّم عبر منصاتنا المتنوعة، حيث يُعدّ البودكاست من أهم المنصات الحديثة لتقديم المحتوى الصوتي والمرئي، والذي شهد نمواً عظيماً حول المنطقة خلال الأعوام السابقة. ونحن نفخر بالنجاح الذي حققته منصة البودكاست لدينا، حيث تحافظ أعمالنا بشكل دائم على مكانتها ضمن قائمة أفضل 200 مدوّنة صوتية عالمية على أساس أسبوعي من حيث الانتشار والوصول. ونتطلع لتقديم المزيد من البرامج الشيقة التي تعزز رؤية القناة الرامية إلى تقديم محتوى متنوع وأصلي يواكب اهتمامات الجمهور".


بهذا الصدد، قال باسم كامل، رئيس قسم الاذاعة والبودكاست في "سكاي نيوز عربية": "يلبي بودكاست "الدليل" الذي يتناول نظرة عميقة الى أشهر القضايا والقصص الشائكة في المنطقة والعالم تفضيلات جمهور "سكاي نيوز عربية" من عشاق الإثارة والتشويق، ويعزز محفظتنا الغنية من المدونات الصوتية الأصلية التي تضم حالياً أكثر من 25 بودكاست بحلقات يومية وأسبوعية. ويتميز بودكاست "الدليل" عن غيره من برامج البودكاست بأسلوب سردي شيّق تتخلله مؤثرات صوتية ومقطوعات من مكتبة صوتية خاصة مزودة بأحدث التقنيات المتطورة، بما من شأنه توفير تجربة توحي بحدوث مجريات القصص كما لو أنها في الواقع. هذه الفرادة في السياق القصصي والإنتاج الفني هي السبب في ترسيخ مشهد الصدارة الذي تحتله برامج البودكاست الأصلية من "سكاي نيوز عربية" على مستوى العالم".

تتنوع القصص التي يتناولها البرنامج بين محاكمات عالمية شهيرة وقصص جرائم واعتداء واختفاء غامضة وعمليات سطو مسلح وملاحقات شرسة.

وتجدر الإشارة إلى أن حلقات بودكاست "سكاي نيوز عربية" سجلت بعددها الإجمالي ما يزيد عن 100 مليون عملية استماع وتحميل عبر منصات مختلفة، وتشمل المواضيع التي تتناولها حالياً الصحة البدنية والنفسية والاستدامة والسياسة والفنون والسينما والأخبار والتكنولوجيا وغيرها من المواضيع التي تلبي اهتمامات المستمعين والجمهور في أي وقت ومكان.

يمكن الجمهور الاستماع إلى بودكاست "الدليل" الذي يبث حلقة جديدة كل خميس على الموقع الإلكتروني لـ"سكاي نيوز عربية" وعلى كل منصات البودكاست.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075