لقاء سويدان تقدّم حفل ختام "مهرجان الإسكندرية" في ظهورها الأول بعد أزمتها مع ميدو عادل

القاهرة – "لها" 06 أكتوبر 2023

في ظهورها الأول بعد الخلاف الذي حدث أخيراً بينها وبين الفنان ميدو عادل إثر تداول أخبار عن صفعها له في كواليس ختام عرض مسرحية "سيد درويش"، قدّمت الفنانة لقاء سويدان حفل ختام "مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط"، والذي حضره عدد من النجوم، أبرزهم: إلهام شاهين، خالد سليم، أمير شاهين، المخرجون هاني لاشين وعمر عبد العزيز وأحمد حداد، والمؤلف عبد الرحيم كمال.


وكانت لقاء سويدان قد ردَّت أخيراً على الاتهامات التي طاولتها بالتنمّر على أطفال من ذوي الهمم، أثناء عرض مسرحية "سيد درويش"، إذ قالت إن بطل العرض ميدو عادل استعان بهؤلاء الأطفال على المسرح بشكل مفاجئ، الأمر الذي صدمها، حيث أكدت أنها خافت على الأطفال من السقوط على خشبة المسرح، ونفت كل ما قيل عن تنمّرها عليهم.

وقالت لقاء: "ميدو طلّع أفراد من ذوي الهمم من الجمهور، أثناء المشهد الأخير على المسرح، وهذا مُخالف للعُرف، لأنه يستغلّهم، المشكلة حصلت ما بين آخر مشهد وقبل تحية الجمهور، لم أُُهنهم ولم أتنمّر عليهم، ولم أطلب نزولهم من المسرح مثلما نشر، فقط كل ما فعلته أنني خفت عليهم من أن يقعوا على المسرح". وأضافت: "أنا ضد استخدام أولاد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وما حدث هو تشهير متعمّد بسمعتي، باستخدام أطفال لا حول لهم ولا قوة، وكانت هناك أغنية شغّالة إزاي الجمهور سمعني وأنا بتكلّم، كمان مكنش معايا مايك، وكل ما نشر هو عار تماماً عن الصحة".

وأكدت لقاء سويدان أنها تُكنّ كل الاحترام والتقدير لذوي الهمم، بالقول: "بقالي 21 سنة على المسرح، وما فعله ميدو عادل لا يصح، ولا يليق، وفكرة إهانتي لذوي الهمم حملة موجّهة ضدي، أنا أول حلقة عملتها في حياتي كانت عن أبطال من ذوي الهمم".