بالفيديو - كاظم الساهر يتحدث عن طفولته القاسية... وهذا ما فعله لإنقاذ مراهِقة

09 أكتوبر 2023

تحدث النجم كاظم الساهر عن طفولته القاسية والصعوبات التي عانتها والدته، مشدّداً على أن هذا الأمر هو من أبرز أسباب اهتمامه بقضايا المرأة، واصفاً إياها بـ"الملكة".

وأشار "القيصر" في لقاء خاص مع DW إلى أن طفولته كانت قاسية، فقد كان يعيش في منزل مساحته لا تتخطى الـ70 متراً، ولم يكن المنزل مكيّفاً في وقت كانت تصل فيه الحرارة إلى خمسين درجة مئوية، وأحياناً كانت تتعطل المروحة الصغيرة في الأجواء الحارة، كما أبدى تعاطفه مع والدته التي كانت تضطر لدخول المطبخ الذي لم يكن يحتوي على نافذة للطهي رغم الحر الشديد.

وقال الساهر: "والدي كان يكد ويتعب خارج المنزل، ولما يعود متعب كنت وشقيقي نمسك بصحن فارغ ونحرّكه للتهوئة عليه حتى لا يشعر بقسوة الحر".


وعن تعاطفه مع قضايا المرأة، ذكر النجم العراقي حادثة تخص فتاة مراهِقة كانت تبلغ من العمر 14 عاماً، حين أراد أهلها أن يزوّجوها لرجل ستيني رغماً عنها، فجمع صورها وفيديوهاتها وأرسلها على الفور الى رئيس الوزراء العراقي لينقذها.

وشدّد "القيصر" على انه يهتم كثيراً بقضايا المرأة، وقد قدّم أكثر من 400 أغنية غزل لها، لافتاً إلى أنها "الملكة" وقد باتت اليوم تتقلّد أعلى المناصب في مختلف المجالات.