ناقد فني يهاجم "مهرجان الجونة": يسمّون المجازر في فلسطين "اضطرابات"!

القاهرة – "لها" 11 أكتوبر 2023

هاجم الناقد الفني اللبناني أمين حمادة اللغة المستخدمة في إعلان إدارة "مهرجان الجونة السينمائي"، تأجيل فعاليات الدورة السادسة من المهرجان إلى 27 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري بسبب ما سمّته "اضطرابات وأحداث مؤسفة".

وغرّد حمادة على موقع "إكس" قائلاً: "يا عيب الشوم... مليونا إنسان عربي تحت القصف والمجازر ويسمّونها (اضطرابات وأحداث مؤسفة)، ثم يقولون (ظروف تشهدها المنطقة)، ربما يخجلون حتى من ذكر كلمة ‎فلسطين في البيان".

وجاء في البيان الذي أصدرته إدارة "مهرجان الجونة": "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة أخيراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر (تشرين الأول) الى 2 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023".

وأضاف البيان: "في خضم هذه الأحداث المؤسفة، تتجلّى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسينعكس شعار المهرجان الرئيسي - سينما من أجل الإنسانية - على أنشطة المهرجان".

واختتم البيان بالقول: "لدينا إيمان قوي بقدرة السينما على توحيد جميع الأطياف والفئات، ورغم أننا نعي صعوبة الوضع الحالي فقد ارتأينا أن من واجبنا الالتزام بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023... نحن نقدّر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية، ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريباً في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي".